الأحد   17 ديسمبر 2017  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
مدونة قواعد السلوك الوظيفي وأخلاقيات الوظيفة العامة....الالتزام بالخدمة
2017/06/04 - 27 : 12 PM
المنامة في 4 يونيو / بنا / مدونة قواعد السلوك الوظيفي وأخلاقيات الوظيفة العامة هي مجموعة القيم والسلوكيات التي ينبغي اتباعها أثناء أداء الموظف لمهامه الوظيفية وفي علاقاته فيما بين الموظفين من جهة ومع جمهور المستفيدين من جهة أخرى، لذا تعريف الموظفين بقواعد السلوك الوظيفي وبيان أهميته من مسؤولية الجهة الحكومية تجاه جميع الموظفين، كما عليها تحديد مهام الموظف بوضوح ومسؤولياته وما يتوقع منه من إنجاز حال توظيفه.
التزام الموظف العام بالخدمة يتمثل بأدائه لعمله بنفسه وعدم تفويض مهمة تنفيذ واجباته الوظيفية إلى شخص آخر، مع مراعاة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والمرضى والنساء الحوامل عند تقديم الخدمة لهم بدون أي شكل من أشكال التمييز بين العملاء بسبب الأصل والجنس والدين وغيرها، حيث يعتبر التزام الموظف بتنفيذ واجباته التزاماً شخصياً بناء على مبدأ المسؤولية والكفاءة الفردية.

سعي الموظف لتحسين أدائه وتطوير قدراته المهنية والاطلاع على آخر المستجدات في مجال عمله وعمل الإدارة التي يعمل لديها، وتقديم المقترحات الجيدة، يمكنه أن يساعد في تحسين أساليب العمل ورفع مستوى الأداء في الإدارة والمساعدة في توفير بيئة عمل آمنة ومريحة.

عدد القراءات : 8791         اخر تحديث : 2017/06/04 - 28 : 12 PM