الجمعة   28 يوليو 2017  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
خيمة نخول تستقطب أكثر من 26 ألف زائر في أسبوعها الاول
2017/07/13 - 58 : 07 PM
المنامة في 13 يوليو / بنا / فاق اجمالي الحضور لخيمة نخول حوالي 26 ألف زائر وذلك في الاسبوع الاول ضمن مهرجان صيف البحرين التاسع الذي تنظمه هيئة البحرين للثقافة والاثار كما وصل عدد الاطفال المشاركين في أنشطة وبرامج الخيمة 9522 طفلا، وهو يعتبر رقما قياسيا سجلته الخيمة في الاسبوع الاول فقط.
وفي تصريح لوكالة أنباء البحرين ذكرت اللجنة التنظيمية لخيمة نخول ان مما يميز الخيمة لمهرجان صيف البحرين التاسع هو نظام التسجيل المرن والذي يعتمد على الألوان حيث خصص اللون البنفسجي لفئة الاطفال ما بين الثانية والرابعة ، واللون الأصفر للفئة العمرية من الخامسة وحتى السابعة ، واللون البرتقالي للفئة العمرية ما بين الثامنة وحتى الحادية عشر أما اللون الأخضر فهو للفئة العمرية ما بين الثانية عشر وحتى الخامسة عشر.
وتوضع الألوان على هيئة أساور في يد الاطفال المشاركين مما يسهل على المنظمين معرفة الفئة العمرية للطفل والأنشطة التي يمكن ان يشارك فيها بالاضافة الى معرفة اسمه وعنوانه في حال فقدانه.
كما بلغ عدد الأنشطة لخيمة نخول هذا العام 562 نشاطاً مع مشاركة 40 متطوعا للمساهمة في تنظيم الخيمة.
وقد تميزت برامج خيمة نخول هذه السنة عن السنوات السابقة بوجود مجموعة من ورش عمل جديدة من بينها ورشة عمل "القيادة للاطفال" وورشة عمل الرؤية الإبداعية واكتشاف مواهب الاطفال بالاضافة الى ان ركن القراءة السنوي تحول الى ركن ثقافي شامل وعام يضم مكتبة تحوي 300 كتاب من المكتبة الوطنية التابعة لمركز عيسى الثقافي كما تضم مجموعة من الكتاب ومؤلفي قصص الاطفال لإعادة توقيع قصصهم امام حضور جمهور من الاطفال وإقامة أنشطة ثقافية للاطفال من خلال القصة.
كما تضم الخيمة ورش عمل ومغامرات للعائلات وورش عمل تقام على خارطة البحرين تمكن الاطفال من اكتشاف المواقع التراثية والأثرية والثقافية في مملكة البحرين على مدار الشهر.
وفي تصريح لوكالة أنباء البحرين (بنا) أعرب المستشار الاعلامي لهيئة الثقافة الدكتور ايلي فلوطي عن أهمية استقطاب الجمهور لموقع قلعة البحرين في سنة خصصتها الهيئة للحديث عن الاثار وما تحمله من إرث حضاري يعكس غنى ارض البحرين، مشيدا بتجاوب الجمهور الكبير لما تقدمه خيمة نخول من ورش توعية وتثقيفية لمختلف فئات الاطفال العمرية.
من جهة اخرى بدأت أول حفلة فنية في الصالة الثقافية ضمن مهرجان صيف البحرين التاسع قدمتها فرقة ام كلثوم للموسيقى العربية التابعة للمعهد العالي للموسيقى بالقاهرة بقيادة الدكتور عاطف امام حيث أدت اغاني اسمهان، الفنانة المصرية امينة الحلواني التي قدمت حوالي ثماني اغاني من أشهر ما غنته المطربة اسمهان، بحضور جمهور كبير من عشاق الأغاني الكلاسيكية القديمة.
يذكر ان متحف البحرين الوطني يعرض يوم 15 يوليو فيلم الارض للمخرج يوسف شاهين، كما تستضيف الصالة الثقافية عددا من حفلات المهرجان منها الحفل الفرنسي ال غاتو نيغرو يوم 17 يوليو، وحفل نجم أراب ايدول الفنان الفلسطيني يعقوب شاهين يوم 20 من الشهر نفسه، وتستمر العروض الفنية وخيمة نخول حتي السابع من شهر اغسطس.

كتبت : ايمان نور

ع ع

بنا 1620 جمت 13/07/2017


عدد القراءات : 3753         اخر تحديث : 2017/07/13 - 59 : 07 PM