الجمعة   15 ديسمبر 2017  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
مدونة قواعد السلوك الوظيفي وأخلاقيات الوظيفة العامة ..السلامة المهنية
2017/08/15 - 20 : 11 AM
المنامة في 14 أغسطس /بنا / قيام الموظف العام بمهامه الوظيفية، وسير العمل بشكل سليم يتطلب من جميع الجهات الحكومية ضرورة تهيئة ظروف عمل آمنة وعادلة وصحية للموظفين، تلبي المتطلبات الأساسية لهم واحتياجاتهم وأهدافهم الشخصية والعملية.

ويحق للموظف العام أن يعلم بشكل مفهوم وكافي كافة الأخطار التي يمكن أن يتعرض لها بسبب العمل بما في ذلك الآثار والانعكاسات الصحية الناجمة عن هذا التعرض، كما له الحق في الحصول على مختلف معدات وتجهيزات الحماية الشخصية المحددة للوقاية من التعرض لأي خطر، والتدريب الملائم لتلافي هذه الأخطار، وأية خدمات ومتطلبات صحية ووقائية ذات صلة بالحماية دون أن يترتب على ذلك أي كلفة مادية.

وعند التعرض لخطر وشيك الوقوع يشكل تهديداً مباشراً شديداً على صحة وسلامة الموظف، يجب على الموظف الابتعاد عن موقع الخطر على الفور وإبلاغ المدير المسئول أو من يمثله فوراً بهذا الإجراء، كما له الحق في إبلاغ ديوان الخدمة المدنيةإذا اعتقد وجود قصور في إجراءات الصحة والسلامة المهنية المتبعة في مكان عمله.

عدد القراءات : 5792         اخر تحديث : 2017/08/15 - 30 : 11 AM