الأحد   17 ديسمبر 2017  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
مدونة قواعد السلوك الوظيفي وأخلاقيات الوظيفة العامة .. أجهزة الاعلام
2017/09/16 - 23 : 11 AM
المنامة في 16 سبتمبر /بنا/ أجهزة الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي لها دور مهم في نقل الاخبار والتواصل بين الافراد والمؤسسات المختلفة، لذا تلتزم الجهة الحكومية بأن تضمن للموظف الحكومي حرية الرأي والتعبير لكن في إطار النصوص القانونية ووفق أحكام مدونة السلوك الوظيفي.

نظمت مدونة السلوك الوظيفي تعامل الموظف العام مع أجهزة الاعلام من خلال المحافظة على أسرار العمل وعدم الإدلاء بالبيانات والمعلومات المتعلقة بالوظيفة أو بسياسات واستراتيجيات جهة العمل إلى أجهزة الإعلام ودور الصحافة والنشر أو أية جهة أخرى إلا بتصريح من الجهة المختصة بالتعامل مع هذه الأجهزة.

كما يتطلب التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي من الموظف الحكومي اللباقة والموضوعية في الكتابة والنشر، وعدم نشر ما قد يسيء للجهات الحكومية، وحظر أي طريقة تنتهك الآداب أو السلوك العام أو التصرف غير المهذب.

ويتحمل الموظف مسؤولية ضمان عدم الاضرار بسمعة الجهة الحكومية التي ينتمي اليها أو التشهير أو القذف أو التطاول بسمعة الجهات الحكومية الأخرى أو بشخوصها، أو استغلال المعلومات الرسمية التي حصل عليها بحكم وظيفته لتحقيق منفعة خاصة.

عدد القراءات : 4370         اخر تحديث : 2017/09/16 - 23 : 11 AM