الأربعاء   13 ديسمبر 2017  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
إصدار تأشيرة العمل لخدم المنازل ومن في حكمهم رؤيتنا
2017/10/20 - 40 : 04 PM
تسعى شئون الجنسية والجوازات والإقامة للريادة بتقديم خدمات مؤسسية متميزة في مجال الجنسية والجوازات والإقامة ، فرسالتها هي تعزيز المواطنة ودفع عجلة الاقتصاد من خلال إصدار وثائق سفر هوية معتمدة ، وإجراءات ميسرة وسريعة للعبور من المنافذ بالإضافة الى إصدار مختلف أنواع التأشيرات والإقامات وذلك بروح مضيافة راقية وبضوابط أمنية محكمة لتواكب الرؤية الإستراتيجية الاقتصادية 2030 .
ومن ضمن الخدمات التي تقدمها شئون الجنسية والجوازات والإقامة ، خدمة إصدار تأشيرة العمل لخدم المنازل ومن في حكمهم الذين يعملون لدى المواطنين البحرينيين والمقيمين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي المقيمين في البحرين ، لمدة سنتين قابلة للتجديد وذلك ضمن المعايير واللوائح المنظمة لذلك.

ومن الشروط المطلوبة للحصول على هذه الخدمة ، حضور الضامن أو الممثل القانوني لتنفيذ الخدمة مع فصل الطلبات في حالة وجود أكثر من طلب ، وأن يكون لكل طلب مستنداته الخاصة ، كما يجب أن يكون العامل لائقا صحيا بعد فحصه في المراكز الطبية المعتمدة في بلاده .

وفيما يتعلق بالمستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة العمل لخدم المنازل ، فهي تتضمن ( استمارة طلب الخدمة ، نسخة واضحة من جواز العامل أو العامل أو رخصة العمل الأصلية سارية المفعول الصادرة من وزارة العمل ، نسخة واضحة من بطاقة هوية الضامن ، والإفادة إذا كانت الكفالة لأول مرة ، نسخة من بطاقة هوية مقدم الطلب أو الممثل القانوني ، الشهادة الطبية ) .

وحول الإجراءات الواجب اتخاذها ، فإنه يجب التوجه لشئون الجنسية والجوازات والإقامة مع الحرص على توفير الوثائق المطلوبة ، وإتباع الإجراءات التنظيمية للتقديم ، وتعبئة الاستمارة الخاصة بتقديم الخدمة ، وانتظار ظهور رقم المراجعة على الشاشة . بالإضافة الى تسديد الرسوم المستحقة حيث سيتم إتمام المعاملة في أسرع وقت ممكن .
عدد القراءات : 2721         اخر تحديث : 2017/10/20 - 40 : 04 PM