الثلاثاء   21 نوفمبر 2017  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
محافظ العاصمة يفتتح مكتب عمليات شركة (انتراتول) الروسية لمنطقة الخليج في البحرين
2017/11/09 - 28 : 04 PM
المنامة في 09 نوفمبر/ بنا / تحت رعاية معالي الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة، تم الإعلان عن افتتاح مكتب مجموعة (انتراتول) الشركة الروسية الرائدة في مجال الهندسة والتكنولوجيا والصناعة "انترا للخدمات"، والتي تقدم خدماتها في منطقة الخليج العربي انطلاقاً من البحرين، حيث تتخصص شركة "انترا للخدمات" في الخدمات الحرجة وخدمات الطوارئ في قطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات والصناعة والطاقة.

وحضر حفل التدشين سعادة السيد فاجيف غاراييف سفير الاتحاد الروسي لدى مملكة البحرين، وكبار المسؤولين الإداريين من انتراتول بمن فيهم السيد سيرغي تيرنتييف رئيس مجلس الإدارة، والسيد الكسندر شيلوف الرئيس التنفيذي للشركة، والسيد ايفغيني شاكيروف مدير فرع مجلس التعاون الخليجي، وبحضور السيد جاسم الغتم المدير العام لشركة داينمك ستراكتشر ذ.م.م.، والسيد علي المديفع مدير تطوير أعمال قطاع الصناعة والنقل والخدمات اللوجستية في مجلس التنمية الاقتصادية بالبحرين.

وبهذه المناسبة، قال الشيخ هشام بن عبد الرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة إن تدشين شركة انتراتول الروسية مكتب عملياتها لمنطقة الخليج في البحرين يعكس المكانة الاقتصادية التي تحتلها المملكة بوصفها محوراً للأعمال التجارية في المنطقة، وذلك بفضل الاستراتيجيات المميزة التي وضعتها القيادة الحكيمة التي أسهمت في جعل البحرين موقعاً جاذباً للاستثمارات الخارجية، مشيراً إلى أن هذا الحدث يعكس مدى التقدم الذي تشهده العلاقات البحرينية الروسية مؤخراً.

وأشار إلى أن تدشين الشركة الروسية في مملكة البحرين يأتي ثمرة لمذكرة التعاون التي وقعتها محافظة العاصمة ومدينة سانت بطرسبورغ الروسية خلال عام 2014، وما تبعها من زيارات متبادلة خلال العامين الماضيين، حيث إن من الأهداف الرئيسية للمذكرة جذب الاستثمارات المتبادلة وتعزيز مشاركة الكيانات الاقتصادية.

وقد قام مجلس التنمية الاقتصادية بدعم انتراتول خلال فترة تأسيس وتسجيل الشركة في المملكة، وحول ذلك قال سعادة السيد خالد الرميحي الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية "تقدم البحرين للمستثمرين موقعا استراتيجيا مميزا، وبيئة تشغيل منخفضة التكلفة، وبيئة تنظيمية متطورة في منتصف أسواق دول مجلس التعاون الخليجي مما يساعد الشركات على التوسع في المنطقة."

وأضاف الرميحي قائلاً "إن استثمارات الشركات الدولية مثل شركة انتراتول ذات أهمية كبرى للبحرين، فهي تعمل كمحفز للنمو الاقتصادي وتساهم في خلق فرص عمل متخصصة في السوق المحلي. كما أنها تثبت نجاح جهود مجلس التنمية الاقتصادية في جذب الاستثمارات إلى البحرين وتشهد على قوة اقتصاد البحرين المتنوع".

ويعزز تواجد شركة انتراتول محلياً الشراكة والتعاون مع شركة داينمك ستراكجر ذ.م.م، وحول ذلك قال السيد جاسم الغتم، المدير العام لشركة داينمك ستراكجر ذ.م.م.: "إن تأسيس مركز استراتيجي تكنولوجي وهندسي في البحرين هو جزء من أهداف شركة انتراتول المتمثل في زيادة حضور الشركة في منطقة الخليج. وتهدف خطة الشركة إلى تغطية كامل منطقة دول مجلس التعاون الخليجي بخدماتها من خلال مكتب العمليات في البحرين. وتعتبر منطقة الخليج سوق جديدة لشركة انتراتول تتميز بالتنوع مع إمكانية النمو السريع في طلب الخدمات المتخصصة التي تقدمها شركة انتراتول".

وتعتبر شركة "انترا للخدمات" أول شركة خدمات روسية تفتتح مكتباً لها في مملكة البحرين، وتأتي هذه الخطوة ضمن التزام الشركة بالسوق لتقديم الدعم التقني والهندسي لشركائها في منطقه الخليج وأفريقيا.

وتتميز شركة انتراتول بسمعة جيدة وتنال الدعم والثقة من المؤسسات الحكومية الروسية كلجنة التصدير الروسية، وصندوق تنمية الصناعة الاتحادية الروسية، وحكومة سانت بطرسبرغ وغيرها من المؤسسات الرسمية الروسية. وتتوزع المكاتب التابعة للشركة في جميع أنحاء روسيا ومنطقه بحر قزوين (في كازاخستان وأذربيجان وتركمانستان) والاتحاد الأوروبي (في ألمانيا وليتوانيا).

وتخدم الشركة قاعدة كبيرة من العملاء الرئيسيين لتشمل شركات غازبروم، وروزنيفت، ولوك اويل، وترانسفوك، وشل، واكسون موبيل، وBP، وNCOC، وKIOS، وغيرها الكثير.

ومن المتوقع أن يؤدي النمو في الخدمات الحرجة والطارئة إلى ارتفاع الطلب في العمليات المحلية التي سيقدمها مركز شركة انترا الهندسي، حيث سيؤدي هذا المركز إلى خلق وظائف فنية متخصصة ووظائف نوعية في السنوات الثلاث الأولى محلياً كجزء من استراتيجية الشركة للتوطين في المنطقة.



ن.ف/خ.أ

بنا 1327 جمت 09/11/2017


عدد القراءات : 786         اخر تحديث : 2017/11/09 - 35 : 04 PM