الثلاثاء   21 نوفمبر 2017  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
الأحمر يتدرب على الشقين الدفاعي والهجومي لمواجهة سنغافورة في التصفيات الاسيوية
2017/11/11 - 35 : 07 PM
المنامة في 11 نوفمبر / بنا / أجرى منتخب البحرين لكرة القدم تدريباً ثانياً على أراضي سنغافورة وذلك مساء يوم اليوم السبت وذلك بقيادة المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب والطاقم المعاون له، وانطلق مران الأحمر في تمام الساعة الخامسة والنصف بتوقيت سنغافورة (الثانية عشرة والنصف ظهراً بتوقيت البحرين) واستمر لمدة ساعة ونصف وأقيم على استاد بيشان الصغير والذي كانت أرضيته مغطاة بالعشب الطبيعي.



برنامج الأحمر هذا اليوم لم يشهد تدريباً في الفترة الصباحية بل منح الجهاز الفني اللاعبين فترة حرة من أجل الراحة أو التجول في المدينة، وبدأ البرنامج بالغداء ظهراً تبعه اجتماع فني مع اللاعبين، وتضمن الاجتماع الفني عرض إحصائيات المباراة الودية للأحمر التي جمعته بمنتخب هونغ كونغ يوم الخميس الماضي وانتهت لمنتخب البحرين بهدفين نظيفين.

وكشف مدرب المنتخب ميروسلاف سكوب خلال الاجتماع الفني عن جوانب القوة التي أظهرها الفريق في تلك المباراة بالإضافة إلى توضيح جوانب القصور التي تحتاج للمعالجة في المباراة المقبلة مع سنغافورة.

المران الذي استمر ساعة ونصف شهد قيام المدرب سكوب بتطبيق الجمل الهجومية عبر تخصيص تدريبات منفردة للاعبي الوسط والمهاجمين، كما تم تطبيق تدريبات الجوانب الدفاعية مع التركيز على معالجة بعض الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون خلال المباراة الودية، وجاء التدريب جاداً وحماسياً، وأقيم في أجواء غائمة مع تهاطل الأمطار الخفيفة، وعلى الرغم من أن درجة الحرارة تتراوح ما بين 27 و29 إلا أن معدل الرطوبة كان عالياً.

منتخب البحرين سيواصل برنامجه يوم غد الأحد بتدريب واحد فقط في الفترة المسائية على ذات ملعب تدريب اليوم (استاد بيشان)، فيما سيلتقي الجهاز الفني باللاعبين مجدداً قبل التوجه للتدريب في اجتماع فني لمناقشة أمور فنية أخرى تتعلق بالتحضير لمواجهة سنغافورة.

من جانباً آخر ساهم وصول الوفد لسنغافورة قبل المواجهة بأربعة أيام على تأقلم اللاعبين على فارق التوقيت، خصوصاً فيما يتعلق بجدولة برنامج النوم كون الفارق بين البحرين وسنغافورة يقدر بخمس ساعات.

وتكمن أهمية الاستعداد الجيد لمواجهة سنغافورة لتعويض الخسارة الأخيرة المفاجئة من الصين تايبيه، والظفر بالفوز بعقر دار السنغافوريين من أجل الاقتراب من نهائيات كأس آسيا 2019، في المقابل وعلى الرغم من أن المنتخب السنغافوري يتذيل المجموعة الخامسة بنقطتين إلا أنه يعول كثيراً على تحقيق الفوز الأول في التصفيات، ولأهمية المباراة بالنسبة للسنغافوريين تم تأكيد إقامتها على الاستاد الوطني والذي يتسع لــ55 ألف متفرج بعدما كانت في استاد يصغر حجماً من الوطني، وعليه فأن الأحمر سيكون بحاجة لمضاعفة الجهد والتركيز وتفادي ما حدث في لقاء الصين تايبيه قبل شهر.

يشار إلى أن ترتيب المجموعة الخامسة يتمثل في البحرين وتركمانستان 7 نقاط، الصين تايبيه 6 نقاط، وسنغافورة نقطتين، والمنتخبين صاحبي المركزين الأول والثاني سيتأهلان سوياً للنهائيات، وتبقت على مباريات التصفيات مباراتين لكل منتخب.




ت/و

خ.أ

بنا 1625 جمت 11/11/2017


عدد القراءات : 335         اخر تحديث : 2017/11/11 - 54 : 07 PM