الثلاثاء   21 نوفمبر 2017  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
اللجنة المنظمة لاسبوع بريف الدولي تعقد مؤتمرا صحفيا
2017/11/11 - 11 : 11 PM
المنامة في 11 نوفمبر / بنا / عقد مساء اليوم السبت المؤتمر الصحفي الخاص بأسبوع بريف الدولي للقتال وبطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة، وذلك في فندق جولدن توليب بالعاصمة (المنامة)، وشهد المؤتمر حضور السيد عبدالرحمن صادق عسكر الامين العام المساعد للمجلس الاعلى للشباب و الرياضة الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية ، وتحدث في المؤتمر كلا من رئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة السيد كاريث براون ، الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي لفنون القتال السيد دنزين وايت ، رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة رئيس اللجنة التنفيذية في البطولة العقيد خالد عبدالعزيز الخياط والرئيس التنفيذي KHK MMA السيد محمد شاهد.
واشار رئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة السيد كاريث براون الى إن اقامة البطولة على أرض البحرين تكتسب اهمية كبيرة كونها الاولى التي تقام خارج لاس فيغاس هي تعتبر الأعلى والأكبر في هذه الرياضة تعني الكثير لديه خصوصا أنها حطمت كل الأرقام السابقة التي تحققت في النسخ الثلاث الماضية، مشيرا إلى الزخم الكبير المشارك من اللاعبين سواء على صعيد الذكور أو الإناث والذي من المؤمل أن يعطي البطولة طابعا من الاثارة والتحدي في النزالات.

واعرب عن شكره وتقديره للقيادة الرشيدة في المملكة على الدعم الكبير الذي تحظى به هذه اللعبة، كما وجه شكره وتقديره لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ولسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة مؤكدا على أن التعاون الكبير بين سيسهم في تجاح البطولة واخراجها بالشكل المتميز من كافة النواحي للوصول الى اهدافها في نشر اللعبة وتأكيد مكانتها العالمية.

أما الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي لفنون القتال السيد دنزين وايت فقد ابدى اعجابه بالتحضيرات لاقامة البطولة على ارض مملكة البحرين وخاصة الصالة الرياضية بمدينة خليفة الرياضية التي تعتبر تحفة فنية وتتواف الصالة الرياضية التي ستحتضن الفعاليات والبطولة، وأضاف "الصالة التي ستقام عليها البطولة جدا ممي فيها جميع عوامل الاستضافة الناجحة للبطولة.

واثنى على اهتمام مملكة البحرين بالبطولة وقيامها بنقل وقائع النزالات على الهواء مباشرة وهو ما لم يحدث في النسخ الثلاث الماضية"، مؤكدا أن ذلك سيمنح البطولة واللعبة زخما كبيرا وسيساهم في نشرها وتكوين قاعدة عريضة لها.

وكشف وايت أن الاتحاد الدولي قدم طلبين الى اللجنة الاولمبية الدولية للانضمام اليها ومن المؤمل أن يشهد الكونغرس نقاشات حول هذه الطلب مشيرا الى أن الاتحاد الدولي سيعمل على دمج اتحادين لتوحيد الكيانات للانضمام الى اللجنة الاولمبية الدولية ونتوقع مشاركة هذه الرياضة في العام 2028.

ومن جانبه أكد رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة رئيس اللجنة التنفيذية في البطولة العقيد خالد عبدالعزيز الخياط أن منتخب البحرين سيشارك في البطولة بـ16 مقاتل بالاضافة الى مقاتلتين من الاناث وهو رقم مهم للمنتخب في طريق البحث عن تحقيق الانجازات في البطولة مشيرا الى أن المنتخب البحريني سيكون حاضرا بقوة في البطولة ويتوقع أن يحقق انجازات ومراكز متقدمة.

وكشف الخياط عن بعض الاحصائيات الخاصة بالبطولة حيث ستشارك في البطولة 51 دولة وعدد المقاتلين من الذكور 214، والإناث 40، حيث أن المجموع العام للمشاركين بين الاداريين واللاعبين والوفود ما يفوق 450 مشارك ومشاركة مشيرا الى أن 5 دول عربية تشارك في البطولة هي البحرين ولبنان وتونس والاردن ومصر.

واشار الخياط الى أن اللجنة المنظمة طرحت العديد من التذاكر أمام الجماهير واسعارها رمزية والهدف منها تنظيمي ةذلك للتوقعات التي تشير الى اقبال عدد كبير من الجماهير لمتابعة البطولة.

تحدث الرئيس التنفيذي لفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة محمد شاهد عن الحماس الشديد الذي ينتظر الجماهير في أكبر أسبوع مستعرضا بعض البرامج والفعاليات الذي ستنظم خلال هذا الأسبوع ومنها استعراض السيارات في شوارع المملكة إلى جانب النزالات القوية التي تتنظر الجماهير.

ودعا الجماهير الى حضور النزالات باعتبارها مكانا مناسبا لمشاهدة الحماسة والقوة بين جميع المقاتلين.

ت/و

ع ذ

بنا 2008 جمت 11/11/2017


عدد القراءات : 278         اخر تحديث : 2017/11/11 - 37 : 11 PM