الأربعاء   22 نوفمبر 2017  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ينظم برنامج القيادة الشبابية للمرة الأولى في البحرين
2017/11/12 - 55 : 01 PM
المنامة في 12 نوفمبر/بنا/ نظم مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي – البحرين برنامج القيادة الشبابية للمرة الأولى في المملكة ، على مدار 3 أشهر من أغسطس حتى نوفمبر، وكان أيضاً من ضمن فعاليات مدينة الشباب 2030 بمركز أرض المعارض الدولي.

وقُدم العرض النهائي في بيت الأمم المتحدة في الحورة بين المرشحين النهائيين لحلول الابتكار الاجتماعي المتعلقة بأهداف التنمية المستدامة ، وتم عقد برنامج القيادة الشبابية بالشراكة مع ميكروسوفت وبنك التنمية في البحرين.

وأشار سعادة السيد أمين الشرقاوي، المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، إلى أن الأمم المتحدة أطلقت برنامج القيادة الشبابية منذ ما يقارب الثلاث سنوات في دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في حين أن البرنامج ينظم للمرة الأولى في البحرين. ويهدف إلى ربط أفكار الشباب بأهداف التنمية المستدامة 2030.

وأكد الشرقاوي أن الهدف من إطلاق البرنامج هو تعريف الشباب بأهداف التنمية المستدامة والتعرف على أفكارهم وتحويلها إلى مشاريع ذات ربحية وعائد، بالإضافة إلى ربط هذه الأفكار بأهداف التنمية المستدامة وتنميتها، منوها في هذا الجانب أن كثيرا من الشباب مازالوا بحاجة إلى معرفتهم فيما يتعلق بإمكانيات تحويل أفكارهم إلى مشاريع، ومن هذا المنطلق استضاف برنامج القيادة الشبابية بنك البحرين للتنمية في اليوم الأول منه ليسلط الضوء على برنامج رواد الأعمال الاجتماعي، في حين استضاف في اليوم الثاني شركة مايكروسوفت ليسلط الضوء على جانب آخر لا يقل أهمية عن الآخر وهو الابتكار في التكنولوجيا.

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج القيادة الشبابية استهدف عدداً من الشباب، وشارك فيه أكثر من 20 شابا وشابة ووصل 9 منهم إلى المرحلة النهائية. وتم خلاله تبادل الأفكار والابتكارات لدى الشباب المشارك وربطها بأهداف التنمية المستدامة من حيث أهميتها والسعي إلى تحقيقها وتطويرها. ومن المبادرات التي وصلت إلى المرحلة النهائية هي برامج iTadweer، Kashkool ، Sahel Ramps و EcoArt وتقوم بمخاطبة الحفاظ على البيئة، الإعاقة، إعادة تدوير، والفقر.

وما سيطرحه الشباب المشاركون في البرنامج من أفكار سيتم دراستها وعلى ان يتم اختيار ما بين مشروع إلى ثلاثة مشاريع تتأهل للمشاركة في ورشة عمل على مستوى دولي تضم العديد من المتنافسين من الوطن العربي ودول المنطقة والتي ستعقد في ديسمبر في القاهرة حيث ستمثل هذه المجموعة البحرين في تلك الفعالية الإقليمية.

وشكرت اللجنة المنظمة لبرنامج القيادة الشبابية وزارة شؤون الشباب والرياضة ومدينة الشباب 2030 وبنك البحرين للتنمية وشركة مايكروسوفت على دعمهم ومساندتهم لنجاح تنظيم هذا البرنامج في مملكة البحرين للمرة الأولى.


أ.ا.ش/خ.س

بنا 1050 جمت 12/11/2017


عدد القراءات : 690         اخر تحديث : 2017/11/12 - 55 : 01 PM