الأربعاء   22 نوفمبر 2017  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
هيئة الكهرباء والماء تنظم ورشة للمكاتب الهندسية حول العزل الحراري
2017/11/12 - 06 : 03 PM
المنامة في 12 نوفمبر/بنا/ أقامت إدارة ترشيد الكهرباء والماء بهيئة الكهرباء والماء ورشة عمل تخصصية ومعرضاً للعزل الحراري في المباني، وذلك برعاية عدد من شركات العزل الحراري في المملكة.
وعلى هامش الفعالية، تم تكريم الراعي الرئيسي للحملة الوطنية لترشيد الطاقة والمياه المعروفة (تصرف الان - Act Now)، بنك البحرين الوطني، حيث تم تكريم البنك باعتباره المؤسسة البحرينية الرائدة في المسؤولية الإجتماعية نظراً لدعمه الكبير لهذه الحملة الوطنية التي استمرت على مدار العامين الماضيين. كما تم أيضا تكريم الشركة المنفذة للحملة والفائزين فيها.

وقد شارك في الورشة ما يصل إلى 200 مهندساً من المكاتب الهندسية العاملة في مملكة البحرين، بالإضافة إلى عدد من الوزارات والجهات الحكومية.

وقد تضمنت الورشة عروضاً فنية وتعريفية بأنظمة ومواد وطرق العزل الحراري في مباني مملكة البحرين ودور المكاتب الهندسية والمصنعين والعاملين في هذا المجال.

وتوزعت محاور الورشة على عرض اللوائح الفنية الخاصة بتطبيق العزل الحراري على المباني بمملكة البحرين، وأنواع أنظمة العزل الحراري والإجراءات المتبعة بالهيئة لاعتماد هذه الأنظمة والموافقة عليها، وشرح إجراءات العمل الخاصة بتنفيذ العزل الحراري في مرحلتي التصميم والإنشاء، ودور المكاتب الهندسية وإجراءات الهيئة المتبعة في الفحص والمراقبة على تطبيق العزل الحراري في المباني.

وقد احتوى المعرض المصاحب على العديد من أنظمة ومواد العزل الحراري المستخدمة في المباني، والتي يتم اعتمادها من قبل الهيئة.

من جهته صرح المهندس عدنان فخرو، نائب الرئيس التنفيذي للتوزيعات وخدمات المشتركين إلى أن هذه الورشة تقام بشكل سنوي، وتهدف إلى تأهيل المكاتب الهندسية والاستشارية للعمل على تطبيق الإجراءات والأنظمة الخاصة بالعزل الحراري في المباني، وخصوصاً بعد بدء سريان القرار الوزاري رقم 63/2012م الخاص بتطبيق العزل الحراري على جميع المباني التي تحتاج إلى تكييف، والتي أنيطت من خلاله مسؤولية الإشراف المباشر لتطبيق العزل الحراري على المكاتب الهندسية، على أن تقوم الهيئة بالإشراف على مزاولة هذه المكاتب الهندسية للعزل الحراري، وذلك من خلال التدقيق والمتابعة المستمرة وإصدار شهادات ممارسة العزل الحراري في المباني.
ونوه المهندس فخرو بأهمية استخدام العوازل الحرارية في المباني مما يوفر سنوياً ما يقارب من 90 جيجاوات ساعة من الطاقة الكهربائية، وأكثر من 45 ألف طن من الغازات الملوثة، مما دفع الهيئة لوضع المزيد من الإمكانات البشرية والمادية لتحسين أداء هذا البرنامج وتطويره بما يخدم المسيرة التنموية في المملكة.






أ.ا.ش/م خ

بنا 1200 جمت 12/11/2017


عدد القراءات : 706         اخر تحديث : 2017/11/12 - 09 : 03 PM