الأربعاء   22 نوفمبر 2017  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
البحرين تشارك في اجتماع البرلمان الآسيوي في تركيا
2017/11/14 - 33 : 04 PM
المنامة في 14 نوفمبر / بنا / يشارك وفد الشعبة البرلمانية برئاسة معالي السيد أحمد بن إبراهيم الملا رئيس مجلس النواب في الجلسة العامة العاشرة والاجتماع الثاني للمجلس التنفيذي بالجمعية البرلمانية الآسيوية المقرر عقده في إسطنبول بجمهورية تركيا، في الفترة من 21 الى 24 نوفمبر الجاري.
وقد تم تخصيص موضوع "استدامة التنمية والسلام في آسيا" موضوعا رئيسيا للاجتماع البرلماني الآسيوي.
وقد عقد وفد الشعبة البرلمانية المشارك اجتماعاً تنسيقياً صباح اليوم الاثنين برئاسة معالي السيد أحمد بن إبراهيم الملا رئيس مجلس النواب، رئيس اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية، وبحضور أعضاء الجمعية البرلمانية الآسيوية من مجلسي النواب والشورى.

وخلال الاجتماع، تم مناقشة سبل تعزيز الدور البرلماني البحريني، وتنسيق الدول الشقيقة والصديقة في دعم التعاون الاقتصادي ومجالات التنمية المستدامة، وبحث المواضيع المدرجة على جدول أعمال الاجتماع الآسيوي، واسهامات مملكة البحرين في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

ومن المقرر أن يناقش الاجتماع البرلماني الآسيوي تقرير نائب رئيس الجمعية الوطنية في مملكة كامبوديا ورئيس المجلس التنفيذي الأول، وبيان الأمين العام للجمعية البرلمانية الأسيوية، والنظر في توصيات القرار في الجلسة العامة للاعتماد، وإعادة التأكيد لترشيح لمنصب نائب رئيس للجمعية البرلمانية الاسيوية في عام 2018.

كما سيعرض الاجتماع البرلماني الآسيوي بيان الرئيس الجديد للجمعية البرلمانية الاسيوية، وكلمات رؤساء الوفود بخصوص موضوع "استدامة السلام والتنمية في آسيا"، واجتماع اللجان الدائمة، واجتماع لجنة الصياغة المعنية بإعلان اسطنبول، بجانب استعراض تقارير رؤساء اللجان، وهي: اللجنة الدائمة المعنية بالشؤون الاجتماعية والثقافية، واللجنة الدائمة المعنية بالشؤون السياسية، واللجنة الدائمة المعنية بالشؤون الاقتصادية والتنمية المستدامة، واللجنة الدائمة المعنية بالموظفين والنظام المالي، بالإضافة إلى اعتماد قرارات ومقررات الجمعية البرلمانية الاسيوية، واعتماد تقرير الدورة العامة العاشرة وبيان اسطنبول، وترشيح الرئيس القادم للجمعية البرلمانية الآسيوية للفترة من 2020-2021.

جدير بالذكر أن مملكة البحرين نالت منصب نائب الرئيس في الجمعية البرلمانية الآسيوية بالانتخاب، ممثلة بالنائب عباس الماضي، وذلك تأكيدا للثقة البرلمانية الآسيوية، في ظل الإنجازات التي حققتها الدبلوماسية البرلمانية البحرينية الرائدة.

ع.ر/ع ع

بنا 1603 جمت 13/11/2017


عدد القراءات : 446         اخر تحديث : 2017/11/14 - 35 : 04 PM