السبت   16 ديسمبر 2017  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
أقلام الأطفال // أطفال المؤسسة الخيرية الملكية يكتشفون مواهبهم
2017/11/20 - 05 : 03 PM
أطلقت المؤسسة الخيرية الملكية برنامج " الصحفي الصغير " بالتعاون مع خدمة " أطفال بنا " بوكالة أنباء البحرين، وتم خلاله تدريب مجموعة من الأطفال المنتسبين للمؤسسة على عدد من المهارات الإعلامية كمهارة كتابة الخبر والمقابلة الصحفية وكيفية الاستعداد للمؤتمرات الصحفية والمشاركة فيها .
قدمت الإعلامية ميرفت إبراهيم محمد مشرف خدمة " أطفال بنا " البرنامج، واستمر 4 ايام على التوالي في مركز بنا لتطوير المهارات الإعلامية بمبنى وكالة أنباء البحرين، وعرضت فيه دور الصحفي الصغير في المجتمع، والصفات والمهارات التي يجب ان يتحلى بها الصحفي لخوض تجربة الصحافة وكتابة الخبر الصحفي .
كما ذكرت أهم النقاط التي يجب على الصحفي الالتزام بها كالدقة والمصداقية في تحري ونقل الخبر، واطلاع الصحفي على جميع المعلومات والأخبار المحلية والعالمية.

وتعرف خلال البرنامج الأطفال المشاركون على اجزاء الخبر والقوالب المختلفة وكيفية كتابة العناوين الشيقة التي تجذب القارئ، كما تدرب الأطفال على كتابة الخبر الصحفي، ومن ثم تم تدريبهم وبشكل موسع على مهارات الاستعداد للمؤتمرات الصحفية وإعداد الأسئلة المباشرة مع كيفية إلقائها.

واستمر تدريبات الأطفال لهدف المشاركة في المؤتمر الصحفي بمناسبة الإحتفال بيوم الأمم المتحدة الذي عقد في بيت الأمم المتحدة بالمنامة مؤخرا، وحضره الأعضاء المنتسبين لبيت الأمم المتحدة والصحفيين الصغار أبناء المؤسسة الخيرية الملكية، والذي لاقى اهتمام المسئولين وانبهارهم بما قدمه الأطفال خلال المؤتمر الصحفي.

انطلق الصحفيون الصغار من وكالة أنباء البحرين الى بيت الأمم المتحدة، بدعم من المؤسسة الخيرية الملكية معبرين عن فرحتهم بهذا الإنجاز، وعن مدى الاستفادة التي تلقوها في برنامج "الصحفي الصغير" معربين عن شكرهم لخدمة " أطفال بنا " وما تقدمه للأطفال في مجال الصحافة والخبر.

مراسل أطفال بنا // الطالبة شمس عبدالمجيد
المؤسسة الخيرية الملكية
عدد القراءات : 1072         اخر تحديث : 2017/11/20 - 20 : 03 PM
   صور اضافيه