السبت   16 ديسمبر 2017  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
وكيل وزارة شؤون الاعلام يشارك في افتتاح المؤتمر الـ45 للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا)
2017/11/22 - 48 : 03 PM
عمان في 22 نوفمبر / بنا / شارك سعادة وكيل وزارة شؤون الاعلام والمشرف المباشر لوكالة أنباء البحرين عبدالرحمن محمد بحر، في افتتاح أعمال المؤتمر الـ45 للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية "فانا" بالعاصمة الأردنية عمان، برعاية رئيس مجلس الوزراء بالمملكة الأردنية الهاشمية الدكتور هاني الملقي، وبحضور رؤساء ومديري وكالات الأنباء العربية ورئيس الاتحاد العالمي لوكالات الأنباء المدير العام لوكالة الأنباء البلغارية "بتا" مكسيم مينتشوف.

وبدأت أعمال المؤتمر بكلمة ألقاها المدير العام لوكالة الأنباء الأردنية فيصل الشبول رحب فيها بالجميع، معرباً عن أمله في نجاح أعمال المؤتمر، مؤكداً أهمية تمسك وسائل الإعلام برصانتها وخطابها المتزن، وبث الوعي للمتلقين.
وألقى ممثل رئيس الوزراء الأردني، وزير الدولة لشؤون الإعلام الدكتور محمد المومني، كلمة راعي الحفل أعرب في مستهلها في أن تسهم أعمال المؤتمر عن نتائج إيجابية تخدم قضايا الأمة، وترسخ رسالة الإعلام التوعوية والتنموية، والاستفادة من التقنية الحديثة عبر التعاون المشترك بين مؤسسات الإعلام من خلال الخطط والبرامج والرسائل الواضحة لتقديم الحقائق وكشف التضليل والزيف والتطرف.
وعبر الوزير الأردني عن تمنياته للمشاركين في المؤتمر للوصول إلى أهدافه وغاياته.
كما ألقى الأمين العام لاتحاد ووكالات الأنباء العربية الدكتور فريد إيار كلمة أكد فيها ضرورة تضامن وتفاعل الإعلام العربي في ظل التحديات الكثيرة والمتشعبة، تفاعلاً إيجابياً، وزيادة الاهتمام بالإعلامي العربي وتدريبه وتوسيع معارفه.
من جانبه أكد المدير العام لوكالة الأنباء الكويتية رئيس اتحاد وكالات الأنباء العربية الشيخ مبارك بن دعيج الابراهيم الصباح أهمية وجود وكالات الأنباء وتطويرها وتوسيع قدراتها مع دخول برامج وتطبيقات وسائل التواصل الإلكتروني المتزايدة، وقيام وكالات الأنباء بضخ الأخبار والمعلومات الموثوقة والصحيحة، وكذلك العمل على فضح استغلال التنظيمات الإرهابية لتلك المنصات وكشف سمومها وأفكارها.
عقب ذلك عقد المؤتمر جلسته المغلقة التي ناقش خلالها جدول الأعمال الذي اشتمل على عدد من القضايا، وفي مقدمتها سبل تعزيز التعاون بين وكالات الأنباء العربية، ورفع مستوى الاداء المهني وتطوير التعاون الاعلامي والفني بين الوكالات الاعضاء، والتبادل الاخباري والخبرات.
وقررت الجمعية العمومية لاتحاد وكالات الانباء العربية تشكيل لجنة متابعة برئاسة رئيس الاتحاد، رئيس مجلس الإدارة، المدير العام لوكالة الأنباء الكويتية "كونا" الشيخ مبارك دعيج الإبراهيم الصباح، وعضوية مدير عام وكالة الانباء الاردنية السيد فيصل الشبول، ورئيس مجلس الادارة، رئيس التحرير في وكالة انباء الشرق الاوسط السيد علي حسن.
وستعمل اللجنة على زيادة التنسيق والتعاون المشترك ما بين وكالات الانباء العربية، والعمل كذلك على زيادة التواصل ما بين وكالات الانباء العربية ونظيرتها الدولية.

ع ع

بنا 1241 جمت 22/11/2017


عدد القراءات : 247         اخر تحديث : 2017/11/22 - 41 : 04 PM