الأربعاء   13 ديسمبر 2017  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
سمو رئيس الوزراء يستقبل وزير البحرية الأمريكي وسموه يشيد برؤية الولايات المتحدة تجاه الأوضاع والتحديات في المنطقة
2017/11/22 - 18 : 04 PM
المنامة في 22 نوفمبر/ بنا / لدى لقاء سموه بوزير البحرية الأمريكي ، أشاد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر برؤية الولايات المتحدة الأمريكية تجاه الأوضاع والتحديات في المنطقة وبنهجها في دعم أصدقاء وحلفاء أمريكا ووقوفها الى جانبهم في مواجهة الأخطار التي تهدد الأمن والاستقرار وفي مقدمتها الإرهاب.

وأكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أن الشراكة الاستراتيجية بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية أصبحت تشهد تطورا ملحوظا على عمر إدارة فخامة الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية لما تبديه من تفهما وتفاعلا إيجابيا للأوضاع والتحديات التي تمر بها المنطقة ما يبعث على الارتياح، ويفتح المجال واسعا نحو المزيد من التعاون والتنسيق في مختلف القضايا التي تعزز أمن المنطقة واستقرارها.
وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد استقبل بقصر القضيبية صباح اليوم السيد ريتشارد سبنسر وزير البحرية الأمريكي والوفد المرافق، حيث استعرض سموه معه علاقات الصداقة والتعاون التي تربط بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية وآليات دعمها وتطويرها في مختلف المجالات.
وخلال اللقاء نوه سموه بأهمية الاتفاقيات الموقعة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية أو تلك التي ستدخل حيز التنفيذ في المستقبل القريب في تعميق آفاق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات العسكرية والأمنية استنادا الى ما يربط بين البلدين من علاقات وثيقة وراسخة، منوها سموه بمسار التعاون العسكري بين البلدين والحرص على تنميته وتطويره وبخاصة في ظل ما حققه من نجاح على مختلف الأصعدة وفي مختلف المجالات.
وأشاد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بمسار علاقات التعاون والصداقة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية ورغبة البلدين الأكيدة في تعزيزها وتطويرها، مؤكدا سموه بأن المجال دائماً مفتوح أمام تنمية هذه العلاقات والارتقاء بمجالات التعاون الثنائي بين البلدين ومنها التعاون العسكري.
وقد أعرب وزير البحرية الأمريكي عن اعتزاز بلاده بما توليه حكومة مملكة البحرين برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء من اهتمام بكل ما يعزز من مجالات التعاون بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية في مختلف المجالات بما يعكس طبيعة وقوة العلاقات التي تربط بين البلدين.



ع.ر/خ.س

بنا 1309 جمت 22/11/2017


عدد القراءات : 252         اخر تحديث : 2017/11/22 - 18 : 04 PM