الأربعاء   13 ديسمبر 2017  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
الأخبار المحلية // فئة الصم بثانوية مدينة عيسى ينبهرون بإنتاجية وكالة أنباء البحرين
2017/11/27 - 24 : 12 PM
أعرب طلبة مدرسة مدينة عيسى الثانوية للبنين عن انبهارهم بإنجازات وكالة أنباء البحرين في زيارتهم الأولى الى مبنى الوكالة، والتي تأتي ضمن التعاون المشترك بين وكالة أنباء البحرين وقسم العلاقات العامة والبرامج التفاعلية بوزارة التربية والتعليم.
فقد قام الطلبة المدمجون بهم ذوو الاحتياجات الخاصة من فئة الصم بزيارة الى وكالة أنباء البحرين بهدف الربط بين مضمون المناهج الدراسية والمهارات العملية، وتعزيز قيم التربية للمواطنة، والتعرف على أهم المؤسسات والأجهزة الإعلامية في مملكة البحرين.
وفي بداية الزيارة تعرفت مشرفة خدمة " أطفال بنا " ميرفت إبراهيم محمد على الطلبة ومن بينهم طلبة الصم والتي كانت المرة الاولى التي يقومون بزيارة الى مبنى الوكالة، كما تعرفت على ميولهم المهنية والصحفية عن طريق مترجم لغة الإشارة الأستاذ رباح الحربي المصاحب لهم.

واستمع الطلبة خلال الزيارة الى شرح مفصل عن رحلة الخبر في وكالة أنباء البحرين، والى كيفية سير العمل في كل اقسام الوكالة كالتحرير والترجمة والتصوير وقسم الإعلام الإلكتروني.

واطلع الطلبة على وكالة أنباء البحرين عن كثب كأقرب البيئات الصحفية والاخبارية المعتمدة في مملكة البحرين، وابدو اعجابهم بهذه الزيارة الأولى والأروع حيث تفاعلوا من خلالها مع موظفي الأقسام واستفادوا من شرحهم المفصل عن كيفية عمل كل اقسام الوكالة.

وطرح الطلبة أسئلتهم على الصحفيين في قسم التحرير كما استفسروا عن العلاقات ما بين الاقسام وخاصة قسم التحرير والتصوير، وكيفية ارفاق الصور بالأخبار في قسم الإعلام الإلكتروني، وما هو الوقت المستغرق لترجمة الأخبار المحلية في قسم الترجمة.

وتمت الإجابة عن استفساراتهم المختلفة بخصوص العمل الصحفي وعمل وكالة أنباء البحرين وكيفية الاستفادة من شبكات التواصل الاجتماعي في خدمة زوار موقع الوكالة من داخل وخارج مملكة البحرين .

في نهاية الزيارة أعرب الجميع عن شكرهم وتقديرهم للقائمين على وكالة أنباء البحرين، وعن مدى استفادتهم من المعلومات التي قُدمت لهم خلال الزيارة عن كيفية نشر الأخبار والآلية التي تقوم عليها الوكالة، راجيين ايجاد فرص عمل لفئة الصم في وكالة أنباء البحرين في المستقبل.

الأخبار المحلية // وكالة انباء البحرين
المنامة - 27 نوفمبر 2017م
عدد القراءات : 875         اخر تحديث : 2017/11/29 - 56 : 01 PM
   صور اضافيه