الأحد   17 ديسمبر 2017  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
البيت الابيض يعتبر الغاء الاجتماع بين نائب الرئيس الامريكي والرئيس الفلسطيني بانه سيأتي بنتائج معاكسة
2017/12/08 - 57 : 12 AM

واشنطن في 8 ديسمبر/بنا/ قال البيت الابيض - في تعليق له حول تصريحات المسؤول الفلسطيني في حركة فتح جبريل الرجوب ان نائب الرئيس الاميركي مايك بنس غير مرحب به في فلسطين والرئيس محمود عباس لن يلتقيه - انه اذا صح قرار الغاء اجتماع فان ذلك سيأتي بنتائج معاكسة.


واوضح مسؤول في البيت الابيض ان مايك بنس لا يزال يعتزم لقاء عباس كما هو مقرر وذلك بعد تصريحات الرجوب عن احتمال الغاء الرئيس عباس هذا الاجتماع بعد قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل.

ومن المقرر ان يتوجه نائب الرئيس الاميركي الى مصر واسرائيل في النصف الثاني من ديسمبر.

على صعيد اخر قدمت بعثة السلطة الفلسطينية لدى الأمم المتحدة في نيويورك امس الخميس شكوى لدى مجلس الأمن الدولي ضد اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال المراقب الدائم لفلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور إن الشكوى تم تقديمها إلى رئيس مجلس الأمن لهذا الشهر، اليابان وللأمين العام للأمم المتحدة ورئيس الجمعية العامة.

وذكر منصور أن الشكوى تعترض على الإجراء الأمريكي ضد القدس وتدعو مجلس الأمن إلى معالجة هذه المسألة الحرجة دون تأخير والعمل بسرعة على الوفاء بمسؤولياته.

وأضاف أنه تم الطلب من المجتمع الدولي بضرورة إعادة التأكيد على موقفه الواضح والقانوني بشأن القدس، وعلى رفضه جميع الانتهاكات التي تمس بهذا المركز القانوني من أي كان والعمل على إلغاء القرار الأمريكي.


س.ي

بنا 2151 جمت 07/12/2017


عدد القراءات : 523         اخر تحديث : 2017/12/08 - 57 : 12 AM