Saturday   20 Jan 2018  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
مركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث يستضيف الأديب السعودي سعيد السريحي
2017/12/24 - 57 : 09 AM
المنامة في 24 ديسمبر/بنا/ يستضيف مركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث في إطار موسمه الثقافي "قل هو الحب" الناقد الدكتور سعيد السريحي، وذلك يوم غد الاثنين، عند الساعة 8 مساءً، بالمركز، في محاضرة بعنوان "لغة الإنسان الأولى".

وسيتطرق الدكتور السريحي إلى خصوصية أفكاره التي تتسم بأطروحات فلسفية محكمة وقراءاته في المجالات المختلفة، بما في ذلك أدواته النقدية التي غالبًا ما تستقر في بناء اللغة ودلالاتها التي تتراءى في نسق النص بين حقيقة ومجاز، كما سيعرج على تجربته النقدية والشعرية في اللغة.

الدكتور سعيد السريحي يعد علامة فارقة في مسيرة النقد العربي المعاصر، كما وصف أيضا بأنه علم من أعلام الساحة الأدبية، ورمز من رموز الحداثة في العالم العربي.

شغل الناقد السريحي منصب عضو مجلس إدارة النادي الأدبي الثقافي بجدة، والهيئة الاستشارية بجمعية الثقافة والفنون، ومشرف على الأقسام الثقافية بجريدة عكاظ، وهو عضو لجنة تحكيم لعدد من الجوائز الثقافية في العالم العربي.

كما يمتلك العديد من المؤلفات والكتب والدواوين الشعرية منها شعر أبي تمام بين النقد القديم ورؤية النقد الجديد، المجاز في اللغة، أسطورة وافدة مرتحلة، حركة اللغة الشعرية، الرويس، غواية الاسم، سيرة القهوة وخطاب التحريم، الكتابة خارج الأقواس، تقليب الحطب على النار، عتبات التهجي، العشق والجنون، دولة العقل وسلطان الهوى في الثقافة العربية.



أ.ا.ش/و.ش

بنا 0643 جمت 24/12/2017


عدد القراءات : 920         اخر تحديث : 2017/12/24 - 57 : 09 AM