Saturday   20 Jan 2018  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
رئيس مجلس الشورى يؤكد دور الدراسات العلمية في تحقيق النمو والتطور بالمملكة
2017/12/27 - 18 : 04 PM
المنامة في 27 ديسمبر / بنا / أكد معالي السيد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، دور الدراسات والأبحاث العلمية في تطوير الأنظمة، والإجراءات التي تدفع بعمليات البناء، والتقدم، وتحقق التنمية المستدامة في مملكة البحرين، وذلك لما تتمتع به من منهج علمي محكَم، مبني على أطر بحثية واضحة، يتم من خلالها التوصل إلى نتائج وتوصيات إيجابية.
جاء ذلك خلال استقبال معالي رئيس مجلس الشورى، الدكتور المهندس جمال أحمد يعقوب كمال، حيث أهدى لمعاليه رسالة الدكتوراه التي أنجزها تحت عنوان "دور مرشات الماء في الحد من انبعاث الحرارة والغازات السامة في بيوت الإسكان في مملكة البحرين".
وأشاد رئيس مجلس الشورى بحرص المؤسسات التعليمية في مملكة البحرين على تشجيع الطلبة، والباحثين، والأكاديميين لإنجاز البحوث والدراسات العلمية، التي تبحث وتناقش قضايا وموضوعات مهمة وحيوية، منوّها بعطاء وجهود الباحثين وإسهامهم في رفد مجال البحث العلمي بالدراسات الحديثة.
وأشار إلى أنَّ مملكة البحرين تمتلك عددًا من التشريعات والقوانين في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية، وتحفظ حقوق المؤلفين في مجال الآداب والفنون والعلوم، مؤكدًا حرص السلطة التشريعية على مراجعة وتعديل هذه التشريعات بشكل يتواءم مع التطورات التي يشهدها هذا المجال.

ن.ف/ع ع

بنا 1302 جمت 27/12/2017


عدد القراءات : 676         اخر تحديث : 2017/12/27 - 00 : 05 PM