Saturday   20 Jan 2018  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
رئيس مجلس الشورى: "الوطنية لحقوق الإنسان" أسهمت في إحراز إنجازات حقوقية محليًا ودوليًا
2017/12/31 - 55 : 02 PM
المنامة في 31 ديسمبر/ بنا / أكد معالي السيد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، أنَّ المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، أسهمت منذ إنشائها في العام 2014، في إحراز العديد من الإنجازات والمكتسبات الحقوقية لمملكة البحرين، سواءً على المستوى المحلي أو الإقليمي أو الدولي، مشيدًا بما تحظى به المؤسسة من صلاحيات واسعة، واستقلالية تامة تمكنها من أداء عملها، وتأدية رسالتها الوطنية، والمضي نحو تنفيذ استراتيجياتها وخططها في تعزيز حقوق الإنسان ومبادئها.
جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس الشورى، لسعادة الأستاذة ماريا خوري رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، صباح اليوم ، بحضور السيد عبدالله الدرازي نائب رئيس المؤسسة، والدكتور خليفة الفاضل الأمين العام للمؤسسة، وسعادة السيد أحمد الحداد رئيس لجنة حقوق الإنسان بالمجلس، وسعادة السيد درويش المناعي نائب رئيس اللجنة.
وأعرب الصالح عن شكره وتقديره للمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان ومسؤوليها ومجلس المفوضين، للدور الذي تضطلع به المؤسسة في نشر ثقافة حقوق الإنسان، والجهود التي تبذلها في عمليات التقصي والتحقيق، وإصدار التقارير الدورية المستقلة التي تعكس المستويات المتقدمة في مجال حقوق الإنسان بمملكة البحرين.
مشيرا إلى أن السلطة التشريعية تحرص على التعاون الكامل مع المؤسسات والمنظمات الحقوقية المعتمدة في مملكة البحرين، والعمل معها على تطوير وتعديل التشريعات المحلية، بما يتوافق مع المواثيق والمعاهدات الدولية، مؤكدًا أن مجلس الشورى يساند المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان ويدعمها في خططها وبرامجها الطموحة، التي تعزز المكانة الحقوقية لمملكة البحرين، وتؤكد حضورها في خارطة الدول الراعية لحقوق الإنسان بكافة أشكالها ومجالاتها.
من جانبها، أثنت ماريا خوري، على التعاون البناء والمثمر من قبل مجلس الشورى، وحرصه على إنجاز التشريعات والقوانين المتعلقة بحقوق الإنسان، وتعديل قانون إنشاء المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بما يجعلها أكثر استقلالية، ومتوائمة مع المبادئ المتعلقة بمركز المؤسسات الوطنية لتعزيز وحماية حقوق الإنسان (مبادئ باريس).
مؤكدة أن المؤسسة ستواصل جهودها لإبراز المستويات المتقدمة التي وصلت إليها مملكة البحرين في المجالات الحقوقية كافة، والعمل على توضيح المنجزات والمكتسبات الحقوقية في المحافل الدولية المختلفة.




ل.ب/خ.س

بنا 1105 جمت 31/12/2017


عدد القراءات : 816         اخر تحديث : 2017/12/31 - 01 : 05 PM