Wednesday   25 Apr 2018  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
مشاورات امريكية لعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن..والاتحاد الاوربي يأسف لخسارة الأرواح البشرية في ايران
2018/01/03 - 02 : 08 AM
نيويورك في 03 يناير/بنا/ أعلنت المندوبة الأميركية الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي أن بلادها "تجري مشاورات حالياً مع أعضاء مجلس الأمن الدولي، لعقد جلسة طارئة بشأن الاحتجاجات التي تشهدها إيران منذ الخميس الماضي".

وقالت سفيرة الولايات المتحدة في تصريحات أدلت للصحفيين اليوم أمام مجلس الأمن الدولي بالمقر الدائم للمنظمة الدولية بنيويورك إن "اتهامات المسؤولين الإيرانيين للأعداء بالوقوف وراء تلك الاحتجاجات، بأنها "كلام لا قيمة له", مضيفة "لقد نزل المتظاهرون إلى الشوارع احتجاجاً على قادتهم، ولذا يتعين إطلاق جميع السجناء".

ومضت قائلة: "الآن النظام الإيراني يحاول أن يقوم بما يقوم به دائماً، وهو (القول) إن الاحتجاجات تم تصميمها من قبل أعداء إيران".

وختمت بالقول: "جميعنا يعلم أن هذا كلام فارغ تمامًا، وأن التظاهرات خرجت عفوية تمامًا وفي كل مدينة من إيران".

وفي السياق نفسه أعربت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني ليل الثلاثاء عن اسفها "للخسارة غير المقبولة في الارواح البشرية" في ايران حيث قتل 21 شخصا على الاقل في التظاهرات المستمرة ضد حكومة الرئيس حسن روحاني، مناشدة "كل الاطراف المعنية" الامتناع عن "اية اعمال عنف".

وقالت موغيرني في بيان باسم الاتحاد الاوروبي ان الاخير "يراقب من كثب التظاهرات الجارية في ايران وتزايد اعمال العنف والخسارة غير المقبولة في الارواح البشرية"، مضيفة " أن "التظاهر السلمي وحرية التعبير هما حقان اساسيان ينطبقان على جميع الدول وايران ليست استثناء"، مذكرة بأن الاتحاد الاوروبي كان خلال الايام الاخيرة "على اتصال" مع السلطات الايرانية.

وأكدت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي انه "انطلاقا من روح الصراحة والاحترام التي تشكل اساس علاقتنا، فإننا نتوقع من جميع الأطراف المعنية الامتناع عن اية اعمال عنف وضمان حرية التعبير".

خ.أ

بنا 0441 جمت 03/01/2018


عدد القراءات : 602         اخر تحديث : 2018/01/03 - 02 : 08 AM