Thursday   19 Apr 2018  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
كوريا الشمالية تعلن إعادة فتح الخط الساخن مع جارتها الجنوبية بدءا من صباح اليوم
2018/01/03 - 43 : 10 AM
سيئول في 03 يناير/ بنا / اعلنت كوريا الشمالية انها ستعيد فتح خط الاتصال بين الكوريتين بدءا من اليوم الساعة صباحا غداة اقتراح سيئول اجراء حوار على مستوى عال بين البلدين.
وقال التلفزيون الكوري الشمالي في بيان أن زعيم البلاد أصدر أمرا بإعادة فتح الخط الساخن مع كوريا الجنوبية بداية من الساعة 03:30 بالتوقيت المحلي، لإجراء محادثات.

وقال التلفزيون في البيان الذي أصدره مصدر مسؤول لم يكشف عن هويته، إن المحادثات تهدف إلى إقامة حوار رسمي حول إرسال وفد رياضي كوري شمالي إلى دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونغ تشانغ في كوريا الجنوبية الشهر المقبل.
وكان كيم جونغ-اون اكد في خطابه بمناسبة رأس السنة ان "الزر" النووي في متناول يده، لكنه تحدث في الوقت نفسه عن امكانية اجراء محادثات مع الجنوب واشار الى ان الشمال يمكن ان يشارك في دورة الالعاب الاولمبية الشتوية في كوريا الجنوبية.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن مسؤول كوري شمالي أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون رحب بدعم سول لعرض السلام الذي تقدم به مؤخرا.
وأوضحت الوكالة أن رئيس الهيئة المعنية بالتعامل مع العلاقات عبر الحدود قال إنه سيتم فتح قناة للحوار بين الجانبين في قرية بانمونجوم الحدودية المشتركة بعد ظهر اليوم.


و.ش

بنا 0643 جمت 03/01/2018


عدد القراءات : 324         اخر تحديث : 2018/01/03 - 43 : 10 AM