Saturday   20 Jan 2018  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
سمو الشيخ ناصر بن حمد: بطولة الصقور والصيد تهدف إلى غرس الموروثات الأصيلة
2018/01/03 - 22 : 06 PM
المنامة في 3 يناير / بنا / أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية أن بطولة سموه للصقور والصيد تهدف إلى غرس المفاهيم و ثقافة الموروثات الأصيلة في الأجيال القادمة و تساهم بشكل كبير بصناعة جيل واعد من المهتمين بهذا الإرث الذي حملناه على عاتقنا اليوم و نسعى إلى نشره للجيل القادم.

وأشار سموه إلى أن هذه البطولة تأتي ترجمة لتوجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه للمحافظة على القيم والمفاهيم التراثية العريقة في المملكة.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن البطولة تحافظ على الروح التراثية والتاريخية بأبناء هذا الوطن بخلقها أجواء تنافسية والتي تعزز بدورها مبادئ الأخوة والترابط بين المشاركين من الملاك والصقارين، مبيناً سموه المنافسة الشريفة هي الأساس القوي الذي يسير عليه المشاركين.

واكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على اهمية هذه البطولات كجزء لا يتجزأ من تاريخ المشتركة للمملكة والدول الخليجية الشقيقة كأحد اواصر الوحدة المهمة الجامعة ، مرحباً سموه بكافة المشاركين من الصقارين والملاك المشاركين في البطولة، مشيراً سموه إلى دور هذه المسابقات في دعم الشباب البحريني والخليجي الممارس للرياضات التراثية وكان ذلك جلياً من خلال المشاركة الواسعة في الأشواط التأهيلية التي أقيمت في الأيام الماضية، مبيناً أن استمرار مسابقات الصقار الصغير تأتي إيماناً بزيادة وعي الناشئة بأهمية المحافظة على التراث الوطني الأصيل وتعزز من المكاسب العديد التي سنجنيها من هذه البطولة.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن النسخة السابقة شهدت نجاحا في مسابقات الصقار الصغير وحرصنا على توجيه اللجنة المنظمة العليا برئاسة السيد خليفة عبدالله القعود على استمرار تنظيم بطولات الصقار الصغير في النسخة الحالية، متمنياً كل التوفيق والنجاح لكافة المشاركين.

واشاد سموه بجهود اللجنة المنظمة العليا برئاسة السيد خليفة عبدالله القعود و أعضاء اللجنة المنظمة، مشيراً إلى أن الجميع يمتلك قدرات عالية والجميع حريص على تهيئة المناخ المناسب لتنظيم البطولة.


ت.و/س.ي

بنا 1343 جمت 03/01/2018


عدد القراءات : 518         اخر تحديث : 2018/01/03 - 22 : 06 PM