السبت   16 ديسمبر 2017  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
بنا الاسرة
تنظيم برنامج توعوي لأولياء الأمور والأبناء حول تعديل سلوك العناد عن الأطفال
المنامة في 2 فبراير / بنا / من منطلق أهداف وزارة التنمية الاجتماعية بتقديم البرامج الضرورية والثقافية المدروسة وإعداد برامج تسهم في تثقيف المجتمع المحلي بالأمور المتعلقة بالطفل، وزيادة خبراته ومعلوماته حول المشكلات السلوكية التي تنمو عند الأطفال، نظم مركز جد حفص الاجتماعي التابع لإدارة المراكز الاجتماعية بوزارة التنمية الاجتماعية مؤخراً برنامجا توعويا تثقيفيا لأولياء الأمور والابناء على مدى يومين.
2015/02/02 اقرأ المزيد
فيديو بنا الاسرة / الاسرة والدين / السرقة
قال فضيلة الشيخ مبارك المضحي من خلال برنامج (هلا بحرين) ان السرقة من الامور المحرمة في كتاب الله تعالى وسنته نبيه صلى الله عليه وسلم وبإجماع أهل العلم وأشار الى وجود أنواع من السرقات لا يبالي او يعرفها كثير من الناس.
2015/02/01 اقرأ المزيد
بنا الاسرة / نصائح صحية / المشروبات المحلاة تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم
أظهرت دراسة طبية حديثة أن تناول المشروبات السكرية، مثل المشروبات الغازية وبعض عصائر الفاكهة، قد يؤدي إلى زيادة ارتفاع ضغط الدم بنسبة 70 % حتى لدى المراهقين.
2015/02/01 اقرأ المزيد
بنا الاسرة / المرأة / بين حقوق المراة وعنفها ..
يقال ان انتقام المراة يكون بقدر حبها ، هذه المقوله دائما ما تتكرر في حياتنا اليومية ولكن لنترك عواطفنا جانبا وساحاول التحدث هنا بشكل منطقي ومتوازن عن انتقام المراة ،ففي البدء عن اي امراة نتحدث هنا هل هي المراة المتعلمة ، ام المراة العاملة ، ام ربة المنزل ، المطلقة ، الارملة ، المساء اليها ، عن اي امراة يتحدثون ، هل تعتبر المراة المدافعة عن حقوقها منتقمة ، ام تعتبر الام المدافعة عن ابنائها منتقمة ، ام من تواجه فساد الرجل وخيانته هي المنتقمة ، ان الانتقام صفة انسانية تعتبر في كثير من الاحيان ردة فعل لحدث ما ، وبين حقوق المراة واهانتها انسانيا ونفسيا نتوقع الكثير من ردود الافعال ، والتي تنعكس في كثير من الاحيان كردة فعل على نفسها وعلى ابنائها ، وحتى على مجتمعها المحيط .
2015/02/01 اقرأ المزيد
بنا الاسرة / المسنين / المسن في نشاطه وصحته
إن مشكلة الاكتئاب شائعة عند المسنين و لتفادي تلك المشكله يجب تعزيز الصحة العقلية من خلال الأنشطة الاجتماعية الفعالة: - فإن العزلة الاجتماعية و القلق من الوسائل المؤكدة لحصول الاكتئاب و الخرف. - زرع الصداقة بين أفراد المسنين و قضاء بعض الوقت معهم هي الخطوة الصحيحة لإبقاء جانباً من النشاط العقلي بصورة مرضية , و بالإمكان الانشغال في الأعمال الإنسانية والاجتماعية و التي عادة ما تكون بناءة.
2015/02/01 اقرأ المزيد
بنا الاسرة / الاسرة /البرنامج الاذاعي الامن ... تاثير العنف الاسري على الابناء
يقول المثل " من شب على شيء شاب علية " هذا ينطبق على الحياة الزوجية التي هي مسرح يمثل عليه الازواج ما تعرضوا له في طفولتهم.. فمن شب على عداء لا شعورياً لوالديه كان ادنى ان يصب هذا العداء على شريكة زواجه.. ومن شاهد امه تهين والده وتذله شب على ذلك ضد رفيقة دربه ..والطفلة التي شاهدت والدها يهين امها ويضربها غرست تلك المناظر وتعمقت في نفسها كره الرجل. فإذا كبر الطفل والطفلة وكونا كل منهما أسرة كانت تلك المناظر التي عايشاها الا شعوريا حتى اذا ما حدث من خلاف أو مشكلة ..وهذا أمر طبيعي أن يحدث داخل كل الاسر ويظهر على مسرح الاحداث تلك الشخصيات التي مازالت تعيش في العقل الباطن.
2015/02/01 اقرأ المزيد
بنا الاسرة / المرأة / كوني لبقة عند فتح حوارات مع الآخرين
عزيزتي حواء إن طريقة كلامك تعبر عن شخصيتك وثقافتك ودرجة ثقتك بنفسك، جربي أن تأخذي الأمور التالية في اعتبارك عند فتح حوارات مع الآخرين:
2015/02/01 اقرأ المزيد
بنا الاسرة / مواهب بحرينية / هنادي العسمي : دمجت ماضي البحرين العريق بالوان البيئة في تصميم الجلابيات
هنادي العسمي فتاة بحرينية من مواليد برج الجدي تهوى التصميم والخياطة، حاصلة على دبلوم تصميم داخلي من جامعة البحرين شاركت في العديد من معارض الازياء الداخلية والخراجية . لازمت العسمي هواية التصميم من صغر سنها بتشجيع من والدتها وواصلت مسيرتها الى ان تمكنت من فتح محل خاص بها في بداية 2008 لتصميم الملابس والجلابيات والدراعات النسائية ولمختلف المناسبات .
2015/02/01 اقرأ المزيد
بنا اسرة / الاسرة / عطلة نهاية الأسبوع والنجاح
تؤكد الدراسات انه ليس هناك وصفة سرية للنجاح، فلا أحد لديه مثل هذه الوصفة، والنجاح لا يأتي دون المثابرة والعمل الشاق ولا يأتي كذلك من دون حياة متوازنة.
2015/02/01 اقرأ المزيد
بنا الاسرة / المرأة / الاحتفال بـ "المرأة العسكرية" في مملكة البحرين يتوج إنجازاتها المشهودة خلال سنوات طويلة
تحتفل مملكة البحرين في الاول من ديسمبر من كل عام بيوم المرأة البحرينية، وجري خلال هذا العام الاحتفال بـ "المرأة العسكرية" تقديراً لعملها وإنجازاتها المشهودة خلال مسيرة طويلة خطتها المرأة البحرينية العسكرية منذ إنشاء المؤسسات العسكرية في مملكة البحرين، لتقف طيلة هذه السنوات بجانب الرجل في خدمة وطنها والدفاع عنه وتسهم في تطوير مختلف مجالات العمل العسكري بالمملكة.
2014/12/01 اقرأ المزيد