( الثروة الحيوانية ) توقع اتفاقية للتأكد من وثائق ممارسي مهنة البيطرة

  • article

المنامة في 3 فبراير / بنا / وقع وكيل الثروة الحيوانية بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني الدكتور خالد أحمد حسن اتفاقية مع (شركة داتا)، مؤخرًا (عبر الاتصال المرئي)، وذلك للتحقق من صحة الوثائق التي تقدم الى وكالة الثروة الحيوانية من قبل المتقدمون لممارسة المهن الطبية البيطرية من مصادرها الأصلية قبل حصولهم على ترخيص مزاولة المهنة في مملكة البحرين.


وأوضح وكيل الثروة الحيوانية أن شركة " داتافلو" هي شركة عالمية متخصصة في التحقق من صحة الوثائق من قبل ممارسي المهن الطبية البيطرية من مصادرها الأصلية" مشيرا الى أن هذه الاتفاقية تأتي من أجل توحيد الإجراءات المتبعة مع سائر دول مجلس التعاون الخليجي إذ ان شركة داتافلو هي الشركة المعتمدة لدى دول مجلس التعاون الخليجي للتحقق من مصادر الوثائق ومقرها دولة الامارات العربية المتحدة.


وقال الدكتور خالد " أن اتخاذ هذه الخطوة من قبل الوكالة يتماشى مع سياستها لتسهيل إجراءات التراخيص والإسراع في إنجازها، حيث يترتب على توقيع هذه الاتفاقية قيام ممارس المهنة بتقديم نموذج تقديم الطلب مع مرفقاتها للوكالة ومن ثم التواصل مع شركة داتافلو مباشرة وتقديم مؤهلاته العلمية والتراخيص الحاصل عليها وخطابات التزكية الخاصة به".


وأضاف "تتولى الشركة بعد ذلك التحقق من مصداقية هذه الوثائق عن طريق التواصل المباشر مع المصدر الرئيسي للوثائق وتقديم تقريرها للوكالة مباشرة خلال شهر تقريبا من تاريخ تقديم الطلب، مما يقلل حاجة ممارس المهنة أو المؤسسة الصحية إلى المراجعة المستمرة للتأكد من مصداقية تلك الوثائق واستلامها من الجهات المختلفة أو لتسليم وثائق متفرقة".


وأردف " أن مجموعة "داتافلو" هي المزود العالمي الرائد لحلول التحقق من المصدر الأساسي المتخصصة (PSV)، وخدمات فحص للمستندات. وتتعاون هذه المجموعة مع العملاء عبر القطاعين العام والخاص، وتحمي المجتمعات من خلال ضمان أن المهنيين الذين يخدمونهم مؤهلون ومختصون ومن يدعون أنهم كذلك".


وأكد الدكتور خالد أن مجموعة مجموعة "داتافلو" تكمل عمليات التحقق المتقدمة وخبراتها الصناعية الطويلة الأمد من خلال الالتزام بأعلى المعايير التنظيمية، بما في ذلك اللجنة الدولية المشتركة (JCI) والمنظمة الدولية للتوحيد القياسي (ISO) واللائحة العامة لحماية البيانات في الاتحاد الأوروبي (GDPR) .


ويذكر أن المقر الرئيسي لمجموعة داتافلو  يقع في دبي ، الإمارات العربية المتحدة ، وقد أنشأت مكاتب في مناطق متعددة في جميع أنحاء العالم لتلبية احتياجات قاعدة العملاء.
 


ل.ب/ م خ