رفيعي: مؤتمر "بناء المجتمع" يركز على دور المجتمع في تطبيق قيم المواطنة العليا

  • article
  • article
  • article
  • article

المنامة في 11 يونيو/ بنا / نظم البهائيون في مملكة البحرين مؤتمرا بعنوان «بناء المجتمع» بمشاركة اكثر من 350 شخص من مختلف الأطياف والفئات العمرية، حيث يتطرق إلى دور المجتمع في تطبيق قيم المواطنة العليا والقيم الإنسانية والوصول لفهم أعمق لها بما يتوافق مع رؤى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه.


وخلال افتتاح المؤتمر الذي يختتم اليوم ألقى السيد فيصل رفيعي كلمة بالنيابة عن البهائيين في مملكة البحرين، قال فيها "إن الرؤية الثاقبة والمشرقة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه وضعت مملكة البحرين على الخارطة العالمية، حيث ضمنت للمواطن الانخراط في تشييد الأسس التنموية الصحيحة وبناء قدراته لتمكينه للقيام بدوره الريادي وأخذ موقعه الحقيقي في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وحشد جميع أفكاره وطاقاته نحو خدمة المجتمع لبناء عالم أكثر تطورًا وازدهارًا".


وأضاف: "أن حب الوطن يدعونا جميعاً للحرص على المشاركة الجماعية الصادقة وتعزيز روح الانسجام وتوريث القيم الإنسانية النبيلة جيلاً بعد جيل".


واشار رفيعي ان فكرة المؤتمر تأتي من مفهوم خدمة المجتمع بجانب الآخرين، حيث ان هذا مفهوم أساسي لتعزيز التعايش بين أبناء المجتمع الواحد وترجمتها الى اعمال ينتفع منها الجميع. 


وقال إن التجارب التي سيتم مشاركتها والتباحث حولها خلال يومي المؤتمر تركز على كيفية تعزيز حس المسؤولية إذ يُعَد تعبيرا عن السعي المستمر لفهم الواقع الاجتماعي والعمل على تلبية احتياجات المجتمع. 


م.ا.ب