البحرين ،، مزيج من المياه العذبة والمياه المالحة

  • article
  • article
  • article


يأتي اسم البحرين لمزيج طبيعي فريد يجمع بين ينابيع المياه العذبة وسط أعماق البحار المالحة.


تقع مملكة البحرين في جنوب غرب آسيا، في وسط الخليج العربي، وتتكون من أرخبيل من الجزر، عددها 33 جزيرة طبيعية، والعديد من الجزر الصناعية.


جزيرة البحرين هي أكبر الجزر من حيث المساحة، وتليها الجزر الأخرى كجزيرة المحرق وسترة وام النعسان وغيرها من الجزر الطبيعية.


كانت البحرين قديما تسمى “دلمون”، وسميت بالبحرين نسبة لمسمى الجزيرة الكبرى، والذي يعتقد أنها سميت بذلك بسبب وجود ماء الينابيع العذبة، والتي تسمى كواكب وسط ماء البحر المالح.


ترتبط جزيرة البحرين بجسر مع جزيرة المحرق التي يقع فيها مطار البحرين الدولي، وجسر آخر يربطها بجزيرة سترة والمنطقة الصناعية، كما توجد جزر عديدة صغيرة الحجم تشتهر بكونها مأوى لمختلف أنواع الطيور التي تعبر البحرين في طريق هجرتها أثناء الربيع.


تعد مملكة البحرين أصغر دولة عربية من حيث المساحة، كما تعد البحرين بلداً سهلياً حيث تغطي السهول جميع سواحلها وجزرها. وتتميز بمناخها بمناخها الصحراوي الحار بسبب وقوع البحرين قرب خط الإستواء.


أعلى قمة في البحرين هي قمة تلة جبل الدخان بارتفاع 134 متر عن سطح الأرض، وأخفض نقطة في البحرين هي مستوى سطح البحر، كما تخلو طبيعة البحرين من الأنهار والجبال والغابات.


مراسل أطفال بنا الطالب // أحمد ماهر ابراهيم