الأشغال والبلديات : استمرار الجهود في إزالة تجمعات مياه الأمطار

  • article

المنامة في 19 نوفمبر / بنا / تعاملت فرق الامطار بوزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بالمحافظات الاربع في ساعات متأخرة من يوم أمس الاثنين مع تجمعات مياه الامطار في الشوارع الرئيسية والمناطق الداخلية والاطمئنان على سير عملية ازالة المياه المتجمعة حسب الحاجة ضمن الخطة الموضوعة لموسم الامطار.



وقالت وزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في بيان لها بأن "جميع الشوارع الرئيسية والجسور العلوية والانفاق سالكة، حيث ان نظام تصريف مياه الامطار فيها يعمل بصورة سليمة ومن أبرز المواقع شارع الاستقلال وشارع ام النعسان وتقاطع الفاروق ونفق بوري، كما ان جميع المشاريع الاسكانية لم تسجل فيها أية بلاغات لتجمعات مياه الامطار، حيث ان المضخات المثبتة في تلك المناطق عملت بكفاءة عالية، وقد تم التأكد من سلامة اداء منظومة الصرف الصحي".



وقد تعاملت فرق الامطار في المحافظات الأربع بشكل سريع مع تجمعات مياه الامطار في المناطق الداخلية لضمان عدم تضرر قاطني تلك المناطق وضمان تنقلهم من والى مساكنهم حيث تواجدت فرق العمل ميدانيا منذ اللحظات الأولى لتساقط مياه الأمطار وتوزيع الموارد حسب الحاجة ومباشرة العمل .



إلى جانب ذلك فقد تم التأكد من عدم وجود تجمعات لمياه الامطار في المناطق الحيوية كالمنطقة التعليمية بالإضافة الى الجهات والمؤسسات الهامة كالمراكز الصحية مثل مركز سترة الصحي ومركز سماهيج الصحي، علما بأنه وحسب احصائيات ادارة الارصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات فان المناطق الشمالية شهدت اعلى معدل هطول للأمطار.



وتعمل فرق الامطار بشكل مستمر على تنظيف مصارف مياه الامطار وتفريغ الخزانات تحسباً لأي هطول للأمطار بالإضافة الى العمل على كنس الشوارع وتنظيفها.





أ.أ/خ.أ



بنا 1451 جمت 19/11/2019