طلبة جامعة البحرين يزورون مشروع الرملي السكني

  • article


المنامة في 9 اكتوبر / بنا /  قام طلبة القسم المعماري بكلية الهندسة جامعة البحرين بزيارة ميدانية لمشروع الرملي السكني، وذلك ضمن مشاركتهم للدورة السادسة من جائزة بنك الإسكان للإبداع الهندسي. 


وتهدف الزيارة لتعريف الطلبة بالموقع المقرر تصميم مشروع للدخول في المسابقة السنوية والوصول لمراحل التصفية النهائية. كما تهدف الزيارة لاكتشاف الطاقات الإبداعية واعطائهم فرصة للعمل على تطوير مشاريع حقيقية تثري تجربتهم وخبرتهم والتعرف على احتياجات السوق وعلى المعايير الهندسية التي تؤخذ في الاعتبار على ارض الواقع لنيل هذه الجائزة كما ويساعدهم للتعرف على احتياجات الأسر السكنية.

 

واكد البنك وبتوجيهات ودعم من سعادة وزير الإسكان، رئيس مجلس الإدارة، المهندس باسم بن يعقوب الحمر، على أهمية واستمرارية فكرة الجائزة التي تعنى بإشراك الجيل الجديد من المهندسين بما يشغل أصحاب القرار والمخططين من أفكار لتوفير السكن الملائم للمواطنين، ليتعرفوا على التوجهات الحديثة في مجالات توفير السكن بشتى فئاته وبما يلبي الأجندة المستقبلية من احتياجات اسكانية.


من جانب آخر، ارتأى بنك الإسكان ضرورة الحرص على استثمار العقول البحرينية الشابة، من خلال فتح آفاق الإبداع والابتكار أمامها.


وكان بنك الإسكان قد أطلق جائزته السنوية في نسختها الأولى للعام الدراسي 2013/ 2014، بالتعاون مع كلية الهندسة بجامعة البحرين. وتهدف الجائزة لتحفيز الإبداع في المجال الهندسي، وخلق مجتمع تنافسي بين المتميزين من طلاب كليات الهندسة، والمساهمة في تطوير وتنمية المجتمع الشبابي الجامعي من خلال دعم العناصر المتميزة من طلبة السنوات النهائية في كليات الهندسة، بالإضافة إلى توعية الطلبة بأهمية الحلول المستدامة في الشأن العمراني والإسكاني وتحفيزهم على الانخراط في البحوث العلمية والعملية التي تُعني بالمجال العمراني كما تهدف، إلى تقديم الحلول المبتكرة التي تخدم المطورين العقاريين في مختلف مجالات التعمير. 


وتمنح الجائزة وفق معايير مهنية عالية للمشاريع المتميزة لطالبات وطلبة الهندسة المعمارية بجامعة البحرين، وتطلق كل عام تحت عنوان مختلف يتم اختياره وفق التطورات والتوجهات العلمية والتقنية الحديثة خدمة لأهداف التنمية المستدامة المأمولة لتلبية احتياجات السكن والإعمار في مملكة البحرين.




م.ف.ق/و.ش


بنا 1004 جمت 09/10/2018