بتنظيم من هيئة البحرين للثقافة والآثار.. الفنانة بانه تشارك في حفل موسيقي في الصالة الثقافية

  • article

المنامة في 12 ديسمبر/ بنا / ستُشارك المطربة الصاعدة بانه في حفل موسيقي بعنوان (ذاتَ حُلم: موسيقى بين الشرق والغرب) بقيادة المايسترو زياد ريمان والذي يأتي ضمن احتفالات "أعياد الوطن" بعنوان (ما نامت المنامة) ويقام بتنظيم من هيئة البحرين للثقافة والآثار في الصالة الثقافية السبت 15 ديسمبر  الساعة 10:00 مساءً. 


ستشمل قائمة الأغاني الخاصة بها أغنيتها الجديدة بعنوان "شو حلو نحنا"  بالإضافة إلى أغاني كلاسيكية أداها أساطير الموسيقى أمثال الفنانة فيروز، ومحمد عبد الوهاب، وماجدة الرومي، وإيتا جيمس، وإيلا فيتزجيرالد وذلك بطريقة معاصرة. يتميز الحفل بجمعه بين الآلات الموسيقية الشرقية والغربية التي تصطحب المستمعين في رحلة من الماضي إلى الحاضر. وتتكون الفرقة الموسيقية من 15 عازفا حيث تتضمن عددا من كبار الفنانين في المنطقة، وأعضاء من أوركسترا البحرين.


وأوضحت الهيئة أن الحفل سيكون مفتوحاً لعامة الجمهور، كونه يُعد جزءً من فعالية تمتد على مدى 12 ساعة تحت اسم (ما نامت المنامة) والتي تمنح الجمهور فرصة حضور حفلات موسيقية متنوعة للاستمتاع بإحياء ليالي الشتاء سواء عن طريق تناول الطعام أو الاستماع للموسيقى أو تذوق الفن. تأتي هذه الفعالية برعاية من صندوق العمل تمكين، بنك البحرين الوطني، وعيادة ديرما كير، في إطار احتفال الهيئة بمختلف المناسبات الواقعة خلال ديسمبر كيوم المرأة البحرينية والعيد الوطني المجيد، حيث من شأنها أن توفر للزوار تجربة ترفيهية ثقافية متنوعة تشمل الفن والموسيقى والتعرف على التراث التاريخي للمملكة.


وتتميز الفنانة الصاعدة بانه بأسلوب موسيقي مغاير عن أي فنان عربي آخر في المنطقة، حيث تمكنت في فترة قصيرة من المشاركة في عدة مهرجانات موسيقية شهيرة بمملكة البحرين، من ضمنها افتتاح مهرجان ربيع الثقافة عام 2017، ومهرجان الدولي للموسيقى، ومهرجان الجاز. وتشتمل قناتها على اليوتيوب على مجموعة متنوعة من الأغاني الكلاسيكية باللغتين العربية والإنجليزية، والتي حصدت حوالي 150,000 مشاهدة مما سمح لها بتنمية قاعدة متابعيها عبر العالم العربي. 


كما تستعد الفنانة "بانه" لإطلاق أغنيتها الثانية نهاية ديسمبر ، في أعقاب النجاح الباهر الذي حققته أغنية "شو حلو نحنا"، والتي تم طرحها لأول مرة في أغسطس عام 2018 وحصلت من خلالها على مليون مشاهدة تقريباً خلال 6 أسابيع، ويتم عرضها حالياً لأول مرة على محطات الراديو المختلفة في جميع أنحاء المنطقة.








ل.ب/خ.س


بنا 0843 جمت 12/12/2018