وزير التربية: 18 ألف زائر لصرح ميثاق العمل الوطني هذا العام

  • article
  • article

قال سعادة الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم إن عدد زوار صرح ميثاق العمل الوطني بلغ خلال العام 2019 ما يقارب من 18 ألف زائر من طلبة المدارس ومؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة وغيرهم من الزوار من العديد من الجهات، إلى جانب احتضان الصرح 50 ورشة وفعالية متنوعة.


وأكد الوزير أن ذلك يأتي في إطار اهتمام الوزارة الكبير بالتعريف بهذا المعلم الوطني وما يتصل به من مرحلة مهمة في تاريخ مملكة البحرين، تمثـل أحد أبرز الإنجازات الوطنية الحضارية المتحققة في العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، مشيرا إلى أن الوزارة تتولى جدولة زيارات المدارس الحكومية والخاصة، لضمان تغطيتها بأكملها، لتعزيز وترسيخ قيم المواطنة لدى الطلبة، من خلال الاطلاع على ما يحتويه الصرح من معلومات قيمة عن مملكة البحرين قديما وحديثا، وتخليده للمواقف المشرفة لأبناء المملكة.


وأضاف الوزير أن الزيارات للصرح تقوم على أساس علمي، ويستفيد منها الطلبة في إعداد التقارير والبحوث المدرسية المتصلة بدروس المواطنة وتاريخ البحرين الحديث والمعاصر، من خلال اطلاعهم على مراحل تاريخ البحرين بصورة مرئية ومسموعة.


وقد أنشئ هذا الصرح بناء على توجيهات ملكية سامية من حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، تخليدا لذكرى اقرار ميثاق العمل الوطني، وإبرازا لمظاهر التراث الحضاري الذي تزخر به مملكة البحرين، وتوثيقا لإسهامات شعب المملكة في بناء المجتمع الديمقراطي، وترسيخا لأسس الوحدة الوطنية.


وتزدان جدران الصرح بأكثر من 220 ألف اسم لكل بحريني ساهم في الإدلاء بصوته في استفتاء ميثاق العمل الوطني، مخلدا بذلك من شاركوا في هذه المرحلة الديمقراطية المهمة من تاريخ مملكة البحرين.


الأخبار المحلية // وكالة أنباء البحرين
المنامة - 23 ديسمبر 2019م