وكيل الزراعة والثروة البحرية يبحث التعاون مع محافظ العاصمة

  • article


المنامة في 12 اكتوبر / بنا / استقبل وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة في مكتبه محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة. 


ورحب المهندس الشيخ محمد بن أحمد بمحافظ العاصمة، مؤكدا أن المحافظة لها دور رائد في متابعة وتلبية احتياجات المواطنين، والبنية التحتية والخدمات بالمحافظة  مشيرا الى أن التعاون المشترك بين وكالة الزراعة والثروة البحرية ومحافظة العاصمة سينعكس إيجاباً على الصيادين في المحافظة.


وأوضح وكيل الزراعة والثروة البحرية ان اهتمام محافظ العاصمة بالنهوض بالقطاع الزراعي والسمكي من خلال التعاون المشترك، يترك بصمة واضحة في رفد هذا القطاع الحيوي، وهو ما يدعم توجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، ورؤية 2030 في جعل هذا القطاع كمحرك استراتيجي للأمن الغذائي في مملكة البحرين.


كما ناقش الطرفان سبل تعزيز التعاون المشترك لأجل تطوير مرافئ الصيد البحري بمحافظة العاصمة، وتلبية احتياجات الصيادين، بما يضمن استمرارية المهنة والحفاظ عليها وتذليل أية معوقات تواجه العاملين فيها، وذلك من خلال خطة متكاملة تضمن الارتقاء بمستوى الخدمات المتوافرة في تلك المرافئ بما يدعم قطاع الصيد، على اعتبار أن القطاع البحري يعد أحد القطاعات الهامة في مملكة البحرين.


من جهة أخرى، تطّرق محافظ العاصمة لبرنامج المدن الصحية ودوره الفعّال في رعاية البيئة وتنميتها وتعزيز الصحة العامة في العاصمة بالتعاون مع وزارة الصحة لاعتماده بشكل أساسي على العمل التشاركي الجماعي واستهدافه بشكل مباشر أفراد مجتمع العاصمة وبيئتهم.


واكد المحافظ أهمية البرنامج وايجاد تعاون مشترك مع وكالة الزراعة بهدف خدمة المستفيدين من أهالي ام الحصم – المنطقة المرشحة لتطبيق البرنامج- والعمل ضمن منظومة متكاملة للنهوض بالمنطقة من كافة النواحي.


م.ف.ق/س.ي


بنا 0933 جمت 12/10/2018