مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني يعلن تغيير شهادة الخريجين لتصبح ثانوية عامة

  • article

المنامة في 11 مايو/ بنا / في إطار العمل المستمر لرفد سوق العمل بالكفاءات العلمية الواعدة ومواءمة مناهجه العلمية المبتكرة لتطلعات المنظومة التعليمية في مملكة البحرين، أعلن مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني تغيير مسمى شهادة خريجيه من شهادة الثانوية – المسار الصناعي إلى شهادة الثانوية العامة في  البرامج الأكاديمية كافة المقدمة في المركز والذي يشتمل على برنامج التعليم التقني، وبرنامج التدريب المهني.


ولكونه الأول من نوعه في المملكة، يتيح مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني تهيئة وإعداد الطلبة بمهارات وعلوم المستقبل عبر التعليم القائم على الدمج بين النظرية والتطبيق لإعداد خريجين مؤهلين للانضمام لسوق العمل مباشرة من خلال الشهادات النوعية التي يقدمها بالإضافة الى شهادة الثانوية العامة.

 

ويشتمل المركز على برنامجين هما التعليم التقني و التدريب المهني؛ حيث يركز البرنامج  التقني على تزويد الطلبة بالمعلومات اللازمة للدراسات الهندسية والتكنولوجية المتقدمة في حين يركز البرنامج المهني على الأساليب التطبيقية والمهارات المطلوبة لسوق العمل.


و يحصل الطالب على شهادة الثانوية العامة بالإضافة إلى شهادة الصيانة الهندسية ICE2  والشهادة المتقدمة في الأمن والسلامة والشهادة الدولية في التلمذة الصناعية (للبرنامج المهني) والدبلوم الهندسي (للبرنامج التقني) اللاتي يصدرن من مجلس التدريب الهندسي الانشائي البريطاني ECITB؛ إضافة إلى ذلك يحصل الطلبة على شهادة الآيلتس للغة الانجليزية صادرة من المجلس الثقافي البريطاني.


في السياق ذاته، أكد الدكتور عبدالله النعيمي، رئيس مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني أن تغيير شهادة المركز من التعليم الفني والمهني إلى شهادة الثانوية العامة هو بمثابة تأكيد على جودة البرامج التعليمية المقدمة ومخرجات المركز الملبية لاحتياجات بيئة العمل في قطاعات حيوية مختلفة تشمل الصناعة والطاقة والتكنولوجيا وبما يتماشى مع متطلبات الثورة الصناعية الرابعة من ذكاء اصطناعي والتعلم الآلي والذي تم إدراج مناهجها حديثاً كمسار تعليمي جديد في المركز.


ويستقطب المركز المئات من طلبة المرحلة الإعدادية سنوياً ليتم اختيار الطلبة المؤهلين للدراسة فيه بناء على مدى استيفائهم لمتطلبات القبول والتسجيل إذ يحصل الطالب المنضم للمركز على العديد من المزايا.


الجدير بالذكر أن مركز ناصر للتدريب والتأهيل المهني قد أعلن عن فتح باب القبول والتسجيل للعام الأكاديمي 2022\2023 لخريجي المرحلة الإعدادية في مملكة البحرين، ويمكن للطلبة تقديم طلبات الالتحاق عبر ملئ استمارة التسجيل و إرسالها في الموقع الالكتروني للمركز.


ع.ب.ع/ن.ع


بنا 1243 جمت 11/05/2022