وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري يعلن عن فتح باب الترشيح لبعثات الوقف للعام الأكاديمي 2021 - 2022م أمام خريجي الثانوية الحاصلين على معدل 80% فما فوق بدءاً من الأحد المقبل

  • article

  المنامة في 01 سبتمبر / بنا / أكد سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة رئيس مجلس أمناء وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري، أن الاستثمار في الشباب البحريني هو الاستثمار الناجح كونهم الثروة الحقيقية للوطن والأساس الذي يتم الاعتماد عليه في بنائه ونمائه وتحقيق أهداف التنمية المنشودة في ظل المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، بما يعود على المملكة وأبنائها بالخير والازدهار.


 وأشاد سموه بما تلقاه المسيرة التعليمية في مملكة البحرين من دعم واهتمام من حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، منوهاً بمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله المستمرة لكافة مسارات تطوير التعليم والتعلم في المملكة بما يحقق التطلعات المنشودة.


 كما أشاد سموه بالجهود التعليمية التي بذلت خلال الأوضاع الاستثنائية التي فرضها الانتشار العالمي لجائحة كورونا (كوفيد – 19) ما مكّن مملكة البحرين على الصعيد التعليمي من التعامل بكل جدارة مع تلك الأوضاع، واستمرار تقديم كل الخدمات للطلبة في جميع المراحل التعليمية.


 وقال سموه إن وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري يأتي تخليداً لذكرى صاحب السمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة طيب الله ثراه، انطلاقًا من رؤية حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه لهذا الوقف التعليمي الخيري بما يوسع آفاق التعليم العالي ويسهل إتاحته لأبناء البحرين.


 واشار سموه الى ما تمثله البعثات التي يقدمها وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري من دعم للشباب البحريني عبر الاستثمار الأمثل لهم في كافة التخصصات التي يحتاجها سوق العمل، والعمل على تأهيله للانخراط في شتى المجالات العلمية والمعرفية خدمة للوطن وبناء نهضته وتقدمه.


 جاء ذلك بمناسبة الإعلان عن فتح باب الترشيح للدفعة الثامنة من بعثات الوقف للعام الأكاديمي 2021/2022م، بدءاً من يوم الأحد الموافق 5 سبتمبر 2021م.حتى يوم الخميس الموافق 9 سبتمبر 2021م.


 من جهتها، أوضحت الدكتورة منى محمد البلوشي أمين سر وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري، أنّ باب الترشّح سيكون مفتوحاً للطلبة خريجي المرحلة الثانوية الحاصلين على معدّل 80% فما أكثر للحصول على البعثات المقدّمة من الوقف لدراسة البكالوريوس في العام الأكاديمي 2021/2022م، بالإضافة إلى ضرورة توافر الشروط الخاصة بالترشح لبعثات الوقف، والتي من بينها أن يكون الطالب بحريني الجنسية، وألا يكون قد مضى على حصوله على الثانوية العامة أكثر من سنتين، وأن يجتاز متطلبات القبول في الجامعة ومعايير الحصول على هذه البعثات.


 وبإمكان الراغبين في التسجيل لبعثات الوقف تحميل استمارة الترشيح الموجودة في الرابط التالي  https://forms.office.com/r/H0uhfZAVjc ‏‪أو مسح الباركود QR Code وملء الاستمارة بالبيانات المطلوبة، وإرسال جميع الوثائق المنصوص عليها في الاستمارة في الفترة من 5 سبتمبر 2021م إلى 9 سبتمبر 2021م، عبر البريد الإلكتروني ‪ edutrust@moe.gov.bh.


ع ر