هيئة البحرين للثقافة تنظم ورشة عمل بعنوان (صمم غلاف كتابك المفضل)

  • article

المنامة في 10 فبراير / بنا / ضمن البرنامج الثقافي للمكتبة الخليفية، نظمت هيئة البحرين للثقافة والآثار ورشة عمل تحت عنوان (صمم غلاف كتابك المفضل)، واستهدفت الأطفال والناشئة في الفئة العمرية ما بين (8 إلى 13 سنة).

وفي هذه الورشة تعلم المشاركون كيفية تصميم غلاف لكتابهم المفضل، إذ قاموا بالرسم واستخدام بعض الصور لإعادة تصميم غلاف يعكس تصورهم ونظرتهم للكتاب.

ويذكر أن المكتبة الخليفية تم افتتاح مبناها الجديد في المحرق برعاية من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء الموقر، حيث تعد واحدة من أقدم المكتبات العامة في مملكة البحرين ويعود تاريخ إنشائها إلى العام 1954، ويحتوي المبنى الجديد على قاعة للقراءة، ومركز أبحاث، ومختبر كمبيوتر، وعدد من المكاتب، كما توفر المكتبة برامج وأنشطة ثقافية عامة موجهة للمجتمع المحلي بكافة فئاته في مدينة المحرق.

وكانت هيئة البحرين للثقافة والآثار، وبدعم من بنك البحرين والكويت، قد انتهت من هذا المشروع، الذي يأتي ترجمة لاستراتيجية الهيئة، التي تولي المباني العريقة ذات البعد الثقافي اهتماما خاصا لما لها من دور في إبراز الحركة الثقافية في المملكة.