وزير الأشغال يشيد بتوجيهات سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء باعتبار المناطق ذات الطبيعة البيئية من وادي البحير محمية طبيعية

  • article

المنامة في 05 يوليو/ بنا / أشاد سعادة المهندس إبراهيم بن حسن الحواج وزير الأشغال بتوجيه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله باعتبار المناطق ذات الطبيعة البيئية من وادي البحير التي تتسم بتضاريسها وتلالها الصخرية محمية طبيعية.


وقال وزير الأشغال إن الوزارة تولي المناطق ذات الطبيعة البيئية أهمية بالغة وأولوية رئيسية في تنفيذ المشاريع، منوهاً بأن الوزارة ستتخذ كافة الإجراءات لمواصلة أعمال التطوير والتنمية ومشاريع البنية التحتية والخدمية في وادي البحير مع كافة الشركاء مع مراعاة الحفاظ على المناطق المحمية ذات الطبيعة البيئية في الوادي والتي تتميز بتضاريسها المنفردة.


وذكر الوزير أن الوزارة ماضية في تنفيذ توجيهات صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، والرامية لتعزيز مسيرة تطوير البنية التحتية بما يواكب النهضة العمرانية وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين.


وأوضح وزير الأشغال أن الحفاظ على المعالم البيئية والمناطق الطبيعية في المملكة يمثل أولوية في العمل، حيث يتم العمل على تنفيذ المشاريع وتطوير البنية التحتية في مختلف المناطق مع مراعاة ما تتميز به المناطق من مميزات بيئية وجغرافية.


وأكد الحواج أن تطوير البنية التحتية والتوسع العمراني يضع الحفاظ على المعالم البيئية والمناطق الطبيعية والتنوع الجغرافي أولوية وذلك وفق رؤية الحكومة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتماشياً مع رؤية البحرين 2030.


م.ا.ب


بنا 1911 جمت 05/07/2022