الرفاع يسعى للثلاثية المحلية بضمه كأس السوبر أمام المنامة المتجدد

  • article

المنامة في 15 سبتمبر/ بنا / يلتقي فريق نادي الرفاع نظيره المنامة في السادسة والنصف من مساء اليوم ضمن مباراة كأس "سوبر بابكو" لكرة القدم للموسم الرياضي 2019/2020 .


وكان فريق الرفاع أحرز لقب المسابقتين الرئيسيتين وهما دوري ناصر بن حمد للدرجة الممتازة وكأس جلالة الملك المفدى، ليجمع اللقبين للمرة الثانية في تاريخه بعد أن كانت الثنائية الأولى في تاريخه موسم 2010/2011.


على الطرف الآخر يأمل المنامة أن يحالفه الحظ بأن يحرز البطولة للمرة الثانية بعد أن حققها الموسم قبل الماضي على حساب المالكية.


وسيكون الغائب الاكبر عن كأس هذا الموسم فريق نادي المحرق ( حامل لقب النسخة الاخيرة ) والذي اكتفى بلقب كأس النخبة الموسم المنصرم ، علماً بأنه يعتبر صاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بواقع 4 ألقاب .


ويطمح الرفاع بقيادة مدربه الوطني علي عاشور تحقيق كأس المسابقة للمرة الأولى بعد أن خسر 3 نهائيات سابقة ، الأولى أمام المحرق في موسم 1996/1995 ، والثانية أمام النجمة في موسم 2008/2007 ، بينما كانت الثالثة أمام جاره الرفاع الشرقي موسم 2014/2015 .


وكان الرفاع استعاد درع الدوري بعد غياب 7 سنوات ، بينما احتاج 10 مواسم ليحقق لقب أغلى الكؤوس، ويملك فريق الرفاع نخبة من أبرز وألمع نجوم الكرة البحرينية حالياً والذين يمثلون أعمدة المنتخب الوطني بقيادة كميل الأسود وسيد مهدي باقر وعلي حرم وحمد شمسان وسيد رضا عيسى ومحمد مرهون والحارس سيد شبر علوي إضافة إلى المحترفين الليبي محمد صولة والنيجيري جيجي.


وترجح الجاهزية المثالية فنياً وبدنياً أفراد ( السماوي ) لتحقيق اللقب، خصوصاً أثر المشاركة القوية والمميزة في تصفيات البطولة العربية بالمغرب والتي كانت بمثابة المعسكر المثالي، بتحقيقه الفوز في المباريات الثلاث توالياً على حساب أندية معروفة كالزوراء العراقي واتحاد طنجة المغربي، كما وعززت الصفقات الجديدة قوة وتجانس الفريق .


من جانبه لا يقل فريق المنامة شأناً أو وزناً عن منافسه ، وإن كان فريق المنامة  يعيش مرحلة تجديد بقيادة المدرب التونسي محمد المكشر . وأجرى وصيف الدوري الموسم الماضي صفقات محلية جيدة بضمه المدافع المميز كميل العظم وعيسى غالب ومهدي عبداللطيف ناهيك عن استعادة ابن النادي عيسى موسى وسعد العامر ، كما يملك الفريق لاعبين دوليين يتقدمهم أحمد نبيل ومحمد عادل والواعد عيسى جهاد .


أما على صعيد المحترفين فأبرمت إدارة النادي التعاقد مع ثلاثي برازيلي مكون من برونو (الدفاع)، ومارسيلو (الوسط)، وبيدرو (الهجوم) ومن المؤمل أن تكشف مباراة اليوم إمكانياتهم. 


وتجدر الإشارة أنه في حال تعادل الفريقين في الوقت الأصلي ( 90 دقيقة ) سيتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح مباشرة .


 


ل.ب/خ.س


بنا 1033 جمت 15/09/2019