الوطنية لحقوق الإنسان تزور مركز الإصلاح ومستشفى الطب النفسي

  • article

المنامة في 13 يونيو / بنا / قالت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان إنها قامت مؤخرا بزيارة إلى مركز الإصلاح والتأهيل (سجن جو) حيث تم اللقاء مع بعض النزلاء للاطلاع عن قرب على أوضاعهم وظروف معيشتهم.


 وأضافت المؤسسة أنها قامت كذلك بزيارة إلى مستشفى الطب النفسي للاطلاع على أوضاع المرضى، والتأكد من مدى توافر اشتراطات الأمن والسلامة للمحكومين والموقوفين الذين يتم إدخالهم للمستشفى، ولمعرفة مدى تخصيص الحراسة الأمنية اللازمة لضمان عدم تعرضهم أو تعرض غيرهم من الكادر الطبي أو المرضى للخطر.


 وأكدت المؤسسة أنها توصلت إلى عدد من التوصيات، وتم إرسالها إلى الجهات المعنية.


 وأوضحت ان تلك الزيارات تأتي ضمن الخطة التي اعتمدتها المؤسسة الوطنية، والهادفة إلى زيارة أكبر عدد من مراكز الإصلاح والتأهيل وأماكن الاحتجاز والتوقيف ودور الرعاية الصحية خلال عام 2019، والتي تم فيها تحديد ما لا يقل عن عشرة أماكن، حيث تعمل المؤسسة على القيام بزياراتها تباعا بناء على جدول زمني ينتهي في ديسمبر من هذا العام.


 وقالت المؤسسة الوطنية إنها تستقبل الشكاوى، وتقدم المساعدة القانونية سواء عن طريق الحضور الشخصي إلى مقرها في ضاحية السيف، أو عن طريق الاتصال عبر الخط الساخن المجاني (80001144)، أو عبر تطبيق الهواتف النقالة NIHR Bahrain، أو عبر الموقع الإلكتروني  www.nihr.org.bh .




ن.ف/ع ع


بنا 1037 جمت 13/06/2019