فعالية (الخامسة بتوقيت الباب) تنظم نشاطها الأسبوعي في باب البحرين

  • article

المنامة في 14 مارس/ بنا / قدمت فعالية (الخامسة بتوقيت الباب)  الأسبوعية مساء اليوم ثلاثية جمعت ما بين ألوان الفنون، نكهات القهوة وألحان الموسيقى، وذلك في الساحة الخارجية الأمامية لباب البحرين، وتأتي فعالية "الخامسة بتوقيت الباب" خلال شهري مارس وأبريل بتزامن مع مهرجان ربيع الثقافة الرابع عشر.


وفي زاوية من زوايا الساحة، اجتمع أكثر من 20 طفلا ما بين 6 و12 عاما للمشاركة في ورشة عمل (التعبير بالفن) التي قدمتها لهم المدربة فرح جواهري، وخلال الورشة تعلم الأطفال طرقا مختلفة للإبداع الفني إضافة إلى التعرف على الأدوات الفنية المتنوعة وسبل استخدامها. وفي الختام، وبعد اكتسابهم لهذه المهارات الإبداعية الجديدة، أنجز الأطفال لوحاتهم الفنية الخاصة.


وبالانتقال إلى زاوية أخرى، كان الجمهور في باب البحرين على موعد مع الأنغام الموسيقية الفريدة لفرقة محمد راشد تريو التي قدمت مقاطع موسيقية من الجيبسي جاز. كما وحظي الحضور بتذوق القهوة المميزة التي أعدها مقهى "فود لاب" (Food Lab).


يذكر أن هيئة البحرين للثقافة والآثار كانت قد أطلقت سلسلة فعاليات "الخامسة بتوقيت الباب" بهدف إعادة إحياء منطقة باب البحرين التي تعد أحد المعالم الثقافية العريقة في المملكة، إضافة إلى صناعة بيئة جذابة وممتعة تدعو الجميع من خلالها للمشاركة والاستمتاع بالنشاط الثقافي.


ن.ع/م.ح.


بنا 1825 جمت 14/03/2019