منظمة (إيسيسكو) تصادق على عدد من التقارير الأكاديمية والمالية

  • article


الرباط في 10 اكتوبر / بنا / صادق المجلس التنفيذي للمنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقاقة "الايسيسكو"، على عدد من التقارير الأكاديمية والمالية ومشروع خطة العمل الثلاثية ( 2019 - 2021 ) وذلك في ختام أعمال دورته التاسعة والثلاثين التي انعقدت على مدى يومين بمقر المنظمة بالرباط.


 كما صادق المجلس على تقرير المدير العام عن أنشطة الإيسيسكو لسنة 2017، مشيداً بما تضمنه من أنشطة شملت مختلف مجالات عمل الإيسيسكو ومحاور خطة عملها.


 واعتمد المجلس، تقرير المدير العـام للأعوام 2013 - 2015 والتقرير المرحلـي للأعوام 2016- 2018 حول تقييم عمل الإيسيسكو، مبرزا جهود الإيسيسكو وإسهاماتها في العملية التنموية في الدول الأعضاء، داعيا الدول الأعضاء إلى المزيد من التعاون والتفاعل مع عمليات التقييم الخارجي التي تقوم بها الإيسيسكو في إطار تنفيذ برامج خطة العمل وأنشطتها.


 وعلى الصعيد المالي، صادق المجلس على التقرير المالي للمدير العام، وحسابات الإقفال وتقرير شركة تدقيق الحسابات، وكذا تقرير لجنة المراقبة المالية للسنة المالية 2017.


 ودعا المجلس إلى الاستمرار في دعم المنظمة من قبل الشخصيات والجهات التي ظلت تتبرع للإيسيسكو طيلة السنوات الماضية.


 كما دعا الدول الأعضاء التي لم تسدد مساهماتها أو التي تأخرت في تسديد هذه المساهمات، إلى تسديدها في أسرع وقت وفاءا بالتزاماتها وتمكينا للإيسيسكو للقيام بمهامها.


 وصادق المجلس أيضا على مشروع خطة العمل الثلاثية والموازنة للأعوام (2019 - 2021).


 وقرر المجلس في الختام عقد دورته الأربعين خلال عام 2019 في دولة الإمارات العربية المتحدة.


ع ع


بنا 1314 جمت 10/10/2018