وزارة التربية تنظم زيارات طلابية يومية إلى صرح الميثاق الوطني تزامناً مع ذكرى الميثاق

  • article
  • article
  • article
  • article

تزامناً مع ذكرى التصويت على ميثاق العمل الوطني التي تصادف 14 من فبراير كل عام، واعتزازاً بما تحمله هذه الذكرى من معانٍ وطنية سامية، أطلقت إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة التربية والتعليم برنامج زياراتها اليومية إلى صرح الميثاق الوطني خلال الفصل الدراسي الثاني.


وتشمل هذه الزيارات جميع المدارس الحكومية للبنين والبنات وكذلك المدارس الخاصة، حيث تأتي لتعزز مناهج التربية للمواطنة، ولتعرّف الطلبة على حقبة مضيئة من تاريخ مملكة البحرين، بما تحمله من رؤية ملكية سامية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وكذلك إرادة شعبية عبّر عنها المواطنون الذين صوتوا على الميثاق عام 2001م بنسبة بلغت 98.4 %.


وتتضمن الزيارات الطلابية جولة ميدانية في أروقة الصرح، يشاهد خلالها الطلبة العديد من المقتنيات التاريخية والصور والأفلام التعليمية، كما يستمعون لشرح توضيحي يقدمه مجموعة من التربويين العاملين بالصرح بما يتناسب مع مستوياتهم العمرية والمعرفية.


الجدير ذكره إن هذه الزيارات تندرج ضمن برنامج تربوي يستمر طوال أيام العام الدراسي، ويغطي العديد من معالم ومؤسسات مملكة البحرين الرسمية والأهلية، حيث يشمل مجالات عديدة مثل التاريخ الوطني، التاريخ الإسلامي، شؤون المرأة، الخدمات الخيرية، التعليم والتدريب، الإعلام، الاقتصاد، البيئة.


الأخبار المحلية // وكالة أنباء البحرين
المنامة - 13 فبراير 2020م