استديو برنامج (الملعب) يستضيف قرعة النسخة الـ (42) لأغلى الكؤوس

  • article

المنامة في 12 أكتوبر/ بنا/ تجرى غدا السبت في الساعة التاسعة والنصف مساءا بـالاستيديو الخاص لبرنامج (الملعب) التابع لقناة البحرين الرياضية بوزارة شؤون الإعلام، قرعة النسخة الثانية والأربعين لمسابقة كأس جلالة الملك المفدى لكرة القدم للموسم الرياضي 2018/ 2019.


وأكد رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة أن مسابقة كأس جلالة الملك المفدى (أغلى الكؤوس) تعد أبرز بطولة خاصة وأنها تحمل اسم الرياضي الأول في المملكة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.


وأشار الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة إلى الحرص على إخراج مسابقة (أغلى الكؤوس) بأفضل صورة وفي أبهى حلة، مبينا تكثيف الجهود من أجل تقديم نسخة متميزة لكأس جلالة الملك المفدى.


وذكر أن الاتحاد البحريني لكرة القدم كان ولا يزال يولي اهتماما كبيرا وبالغا لمسابقة "أغلى الكؤوس"، خاصة وأن جميع الأندية تسعى على الدوام للظهور بأفضل صورها الفنية والتنافسية من أجل المنافسة على ملامسة الكأس الأغلى.


وأشار إلى أن كأس جلالة الملك المفدى تعد من البطولات التي تأخذ صيتا واسعا في الأوساط المحلية والرياضية باعتبارها من المسابقات المهمة، إذ تحرص جميع الأطراف الرسمية والأندية على الاستعداد الأمثل لها، بما يهيئى الأرضية المناسبة من أجل إظهارها بالصورة المطلوبة والتي تتناسب مع مكانة البطولة الأغلى.

 

وقد عُقد يوم الأربعاء الماضي بمقر الاتحاد البحريني لكرة القدم اجتماعا تنسيقيا، ترأسه رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم وعضو اللجنة العليا لكأس الملك الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، وحضره عضو اللجنة العليا لكأس الملك نائب رئيس اتحاد الكرة للشؤون الإدارية والمالية علي البوعينين، عضو اللجنة العليا لكأس الملك نائب رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى محمد جلال، عضو اللجنة العليا لكأس الملك وأمين السر العام بالاتحاد البحريني لألعاب القوى راشد أحمد البوعينين.


كما حضر عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم عارف المناعي، الأمين العام بالاتحاد البحريني لكرة القدم إبراهيم البوعينين ، مستشار رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم رئيس اللجنة الإعلامية عباس العالي، ورئيسة قناة البحرين الرياضية بتلفزيون البحرين مريم بوكمال والإعلامي فواز العبدالله، وقد ناقش الاجتماع التحضيرات الخاصة التي بإجراء مراسم قرعة المسابقة، وكذلك الاستعدادات القادمة التي ستجريها اللجنة، على الشكل الذي يضمن ظهور هذه المسابقة الكروية الأغلى محليا بالصورة المميزة التي تنعكس على نجاحها.


وقد وجه رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة الدعوات لرؤساء الأندية الأعضاء بالاتحاد البحريني لكرة القدم كما تم توجيه الدعوة لممثلي الملاحق الرياضية ووسائل الإعلام المحلية، لحضور مراسم قرعة مسابقة كأس جلالة الملك المفدى والتي ستجرى مساء غد.


وستكون فقرات حفل قرعة كأس الملك موزعة على 3 فقرات الأولى سيتحدث فيها عضو اللجنة العليا لكأس الملك الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة عن أهمية ومكانة كأس جلالة الملك المفدى، كما سيتحدث عضو اللجنة العليا لكأس الملك محمد جلال عن المكافآت المخصصة لمسابقة كأس الملك هذا الموسم.


كما ستكون الفقرة الثانية مخصصة لاستضافة الإعلامي عبدالله بونوفل والمحلل عبدالرحمن المالكي، أما الفقرة الثالثة فستكون مخصصة لضيوف القرعة وهما نجما منتخبنا الوطني سابقا الدوليين محمد سالمين وطلال يوسف.


 وقد حدد الاتحاد البحريني لكرة القدم نظام مسابقة أغلى الكؤوس للموسم الحالي، حيث جاء النظام التالي: دور الـ 16: تجرى قرعة لأندية الدرجة الأولى بالإضافة إلى الستة أندية أصحاب المراكز الأولى من مجموعتي الدور التمهيدي لتسكينهم في دور الـ 16، ويتم تصنيف الفرق المشاركة إلى 3 مستويات.


 وسيكون المستوى الأول مخصصا لبطل الدوري في الموسم السابق وبطل كأس جلالة الملك المفدى، وفي حال حصول بطل الدوري على بطولة الكأس يكون صاحب المركز الثاني في الدوري. ويتم سحب قرعة على هذا المستوى على ترتيب الموقعين 1 و16 في الجدول الهرمي، والناديان هما النجمة والمحرق.


 وأما بالنسبة للمستوى الثاني فسيخصص لـ 6 أندية من الدرجة الأولى الحاصة على المراكز من الثاني إلى السابع، وفي حال حصول أحد هذه الأندية على بطولة كأس جلالة الملك المفدى يدخل صاحب المركز الثامن في المستوى الثاني، يتم سحب قرعة على هذا المستوى على ترتيب المواقع التالية في الجدول الهرمي (3-5-7-10-12-14)، والأندية هي (المنامة- المالكية- الشباب- الحد- الرفاع- الرفاع الشرقي).


كما سيضم المستوى الثالث  الأندية الثمانية الحاصلين على المراكز التالية في الموسم السابق:بطل دوري الدرجة الثانية، ثاني دوري الدرجة الثانية، و6 أندية التي تأهلت من الدور التمهيدي لكأس جلالة الملك المفدى في الموسم الحالي. ويتم سحب قرعة لهذه الفرق في المواقع التالية في الجدول الهرمي (2-4-6-8-9-11-13-15)، والأندية هي (البديع- الحالة- الأهلي- الاتحاد- البسيتين- مدينة عيسى- البحرين- سترة).


 وفيما يخص مواعيد إقامة المباريات، فإن ذهاب دور الـ 16 سيقام من 20 وحتى 22 أكتوبر الجاري، فيما الإياب 25 حتى 27 الجاري أيضا، وسيقام ذهاب دور ربع النهائي يومي 3 و4 ديسمبر المقبل، والإياب 8 و9 من ذات الشهر. وسيقام ذهاب نصف النهائي يومي 9 و10 فبراير 2019، والإياب 16 و17 فبراير 2019، فيما المباراة النهائية ستحدد لاحقا.


وأوضحت رئيسة قناة البحرين الرياضية مريم بوكمال أن القناة أسندت مهمة إدارة مراسم قرعة مسابقة كأس جلالة الملك المفدى، للإعلامي فواز العبدالله، والذي يعد أحد أبرز مقدمي البرامج الرياضية بالقناة، والذي يمتلك خبرة في مجال تقديم البرامج لاسيما في قناة البحرين الرياضية، ناهيك عن امتلاكه لـ(كاريزما)، علامية ستساهم في ظهور هذه القرعة بالشكل المطلوب.


يشار إلى أن نادي المحرق هو الأكثر تحقيقا للقب كأس الملك، فيما نادي النجمة كان حامل لقب النسخة الماضية للموسم 2018/2017.


ن.ع/خ.أ


بنا 1332 جمت 12/10/2018