جلالة الملك المعظم يشهد مشاركة ناصر بن حمد والفريق الملكي في بطولة فونتين بلو الدولية لسباقات القدرة بفرنسا

  • article

فونتين بلو في 14 أكتوبر/ بنا / شهد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه بطولة فونتين بلو الدولية لسباقات القدرة بجمهورية فرنسا بمشاركة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب قائد الفريق الملكي للقدرة ومتابعة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، حيث حقق الفريق الملكي مراكز متقدمة في سباق 160 كم وسباق 127 كم جاءت بعد إنجاز سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في بطولة العالم للجياد ذات 8 سنوات التي أقيمت في إسبانيا.

 

هذا، وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب قائد الفريق الملكي للقدرة، عن سعادته وتشرف سموه والفريق الملكي لمتابعة جلالته وتحقيق فرسان الفريق الملكي للقدرة المراكز المختلفة في بطولة فونتين بلو الفرنسية الدولية لسباقات القدرة ومنها المركز الأول للفارس عبدالرحمن الزايد لمسافة 160 كم والفارس معيوف عبدالعزيز الرميحي في مسافة 127 كم.

 

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن نتائج الفريق الملكي يجسد الرعاية التي تحظى بها رياضة الفروسية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه ومساندة واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

 

وتابع البطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

 

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بجهود الفريق في البطولة، معربا عن تقديره لحصول الفارس عبدالرحمن محمد الزايد على المركز الأول في سباق 160 كم والفارس معيوف عبدالعزيز الرميحي على المركز الأول في سباق 127 كم.

 

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الفريق الملكي للقدرة تمكن من مواصلة الهيمنة في الساحة الأوروبية بجدارة واستحقاق في العام الحالي وأثبت بأن الفريق يسير على الطريق الصحيح من خلال المراكز المختلفة الجديدة في البطولة.

 

وشارك سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في سباق 160 كم، حيث تصدر سموه المراحل الخمس الأولى، وفي إعادة الفحص البيطري للمرحلة السادسة والأخيرة لم يجتاز الجواد فالنسيا إعادة الفحص للمرحلة وبذلك لم يواصل سموه المشاركة في السباق.

 

واستطاع عبدالرحمن الزايد التتويج بالمركز الأول في سباق 160 كم بعد أن أنهى السباق بزمن وقدره (7 ساعات و47 دقيقة و21 ثانية) متفوقا على فارسة اسبانيا جيل وفارس الامارات عبدالله غانم.

 

واستطاع فارس الفريق الملكي للقدرة المتألق معيوف عبدالعزيز الرميحي من التتويج بالمركز الأول بجدارة واستحقاق في سباق 127 كم بعد منافسة قوية ومثيرة مع فرسان فرنسا وبلجيكا.

وأنهى معيوف الرميحي المراحل الخمس التي شهدتها السباق بزمن وقدره (6 ساعات ودقيقة و11 ثانية).

 

وحصد فارس الفريق الملكي ناصر حمد القحطاني المركز الثالث بعد أن أنهى السباق بزمن وقدره (6 ساعات ودقيقة و39 ثانية)، فيما جاءت فارسة فرنسا سيسار في المركز الثاني.

وأنهى الفارس محمد عبدالصمد البستكي السباق في المركز الثامن.

 

واحتلت الفارسة الشيخة نجلاء بنت سلمان آل خليفة المركز العاشر في السباق، وجاء بعدها الفارس يوسف الجبوري في المركز 11.

 

وحصد فارس الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ عيسى بن فيصل بن راشد آل خليفة المركز الثالث في سباق 100 كم بعد أن توج فارسي عمان هشام صالح وحسين علي المركزين الأول والثاني.

 

وشهد السباق منافسة مثيرة بين الفرسان، حيث أنهى سمو الشيخ عيسى بن فيصل بن راشد آل خليفة المراحل الأربع بنجاح بزمن وقدره (5 ساعات و4 دقائق و21 ثانية).

 

وجاء فارس الفريق الملكي خليفة مبارك سبت في المركز السابع في نفس السباق، حيث أنهى السباق بزمن وقدره (5 ساعات و19 دقيقة و20 ثانية).

 

هذا وتم تتويج الفائزين بالمراكز الأولى بعد ختام السباقات، حيث تزينت منصة التتويج بتواجد فرسان الفريق الملكي للقدرة.

 

واضطر الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة من سحب جواده أدير فولي بعد ختام المرحلة الرابعة على رغم أن الجواد اجتاز الفحص البيطري في سباق 160 كم وذلك حفاظا على سلامة الجواد.

 

من جانبه، لم يجتاز جواد الفارس محمد عبدالحميد الهاشمي الفحص البيطري بعد ختام المرحلة الأولى.

 

كما شهد سباق 127 كم اصابة جواد الفارس عيسى العنزي وخروجه من المنافسة بعد الجولة الثالثة.

 

و سيكون الفريق الملكي على موعد غدا في سباق 120 كم للعموم، حيث سيشارك محمد عبدالحميد الهاشمي وسرحان حميد العنزي، والفارسة المغربية مها الخالد التي ستشارك بجواد من الفريق الملكي.

 

كما سيشارك الفريق الملكي بفرسان في سباق 120 للناشئين بتواجد سلطان عبدالعزيز الرميحي ومحمد خالد الرويعي وأحمد خالد الذوادي.