حفل (العودة - روح البحرين) بمسرح الوطني الخميس المقبل

  • article

المنامة في 08 فبراير/ بنا/ ضمن احتفالها بذكرى يوم الميثاق الوطني، تقدم هيئة البحرين للثقافة والآثار حفل (العودة – روح البحرين) الذي يقدمه المايسترو وحيد الخان برفقة أوركسترا القاهرة السيمفوني على خشبة مسرح البحرين الوطني يوم 14 فبراير الجاري، ويمكن الحصول على التذاكر من خلال محلات فيرجن ميجا ستور بمجمع ستي سنتر البحرين أو عبر موقعهم الإلكتروني.


وكانت هيئة البحرين للثقافة والآثار قد أعلنت خلال مؤتمر صحفي عقدته في نهاية  يناير الماضي بمتحف البحرين الوطني تفاصيل احتفالها بذكرى الميثاق الوطني يوم 14 فبراير القادم بعنوان (ثوابت الميثاق) حيث تقدّم الهيئة خلال يوم الميثاق مجموعة فعاليات ثقافية، تختتمها بطريقةٍ مميزة في مسرح البحرين الوطني مع حفل (العودة – روح البحرين).


ويتوافق عنوان حفل المايسترو وحيد الخان في المسرح الوطني مع اسم آخر ألبوماته "العودة – روح البحرين". ويعكس الحفل استمرار هيئة البحرين للثقافة والآثار بدعم الحركة الفنية والموسيقية في المملكة، لاسيما الأسماء المميزة في المشهد الفني البحريني كالمايسترو وحيد الخان الذي يعد أحد مؤسسي الحركة الموسيقية الحديثة بالبحرين. وتعلن هيئة الثقافة عن موعد بيع تذاكر الحفل في وقت لاحق. 


يذكر أن المايسترو وحيد الخان مؤلف موسيقي بحريني تخرج من معهد الكونسرفتوار بالقاهرة متخصصا في آلة "الأبو" و "البيانو". وحصل على دبلوم الماجستير في "علوم موسيقي الشعوب"، كما أسس أول معهد كلاسيكي للموسيقي في البحرين، والذي لعب دوراً هاما في التعليم الموسيقي بالبحرين في الفترة ما بين عام 1986م حتى 2003. 


ن.ع/خ.أ


بنا 1238 جمت 08/02/2019