مركز عيسى الثقافي ينظم المؤتمر الأول للمكتبيين أبريل القادم

  • article


المنامة في 13 مارس/ بنا / تحت رعاية سعادة الدكتور الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة نائب رئيس مجلس الأمناء المدير التنفيذي لمركز عيسى الثقافي، تنظم المكتبة الوطنية بمركز عيسى الثقافي المؤتمر الأول للمكتبيين البحرينيين بعنوان "دعم رؤية مملكة البحرين 2030: المعرفة بوابة التنمية" في 18 أبريل القادم.


وصرح الدكتور منصور سرحان مدير المكتبة الوطنية بالمركز، رئيس المؤتمر، أن هذا المؤتمر هو الأول من نوعه على مستوى المملكة، إذ يأتي تنظيمه بمناسبة مرور عشر سنوات على افتتاح مركز عيسى الثقافي، وقرب احتفالات البحرين باليوم العالمي للكتاب الذي يصادف 23 أبريل.


وأوضح بأن المؤتمر سيركز على دور المكتبات ومراكز المعلومات على اختلاف أنواعها في مملكة البحرين على دعم رؤية مملكة البحرين 2030 وربطها بأهداف التنمية المستدامة. مؤكداً أن المؤتمر سيحقق الكثير من الأهداف التي تسعى المكتبة الوطنية بالمركز إلى تحقيقها، وأهمها تطوير الخدمات التي تقدمها المكتبات ومراكز المعلومات وفق أحدث التقنيات، والعمل على تبادل الخبرات بين المختصين، وإيجاد قنوات التطوير المهني للعاملين فيها.


وذكر بأن المؤتمر يتضمن أبحاث وأوراق عمل، واستعراض لتجارب ناجحة لمكتبات محلية وعربية وعالمية، ودورها في دعم أهداف التنمية المستدامة وفي رفع أداء المكتبيين لتطوير مهاراتهم وصقل خبراتهم وهو الأمر الذي تسعى إلى تحقيقه المكتبات المتطورة في العالم.



ن.ف/خ.س


بنا 0809 جمت 13/03/2019