الخياط: مملكة البحرين لعبت دورا بارزا في دعم رياضة فنون القتال المختلطة عالميا

  • article

المنامة في 13 يونيو / بنا / اكد سعادة السيد خالد عبدالعزيز الخياط عضو اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة رئيس اللجنة التنفيذية لأسبوع بريف الدولي للقتال ان مملكة البحرين لعبت دورا بارزا في دعم رياضة فنون القتال المختلطة من خلال الخطوات التي اتخذها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، في تعزيز ثقافة هذه الرياضة ليس فقط على المستوى المحلي فحسب، وإنما تجاوزت خطوات سموه لتصل إلى القارية والدولية، من خلال إطلاق سموه للمبادرات الرياضة الداعمة ومنها بطولة القتال الشجاع-بريف، والتي جاوزت حدودها المحلية لتصل إلى مدن وعواصم العالم.


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد امس بقاعة المؤتمرات بإستاد البحرين الوطني للإعلان الرسمي عن أسبوع بريف الدولي للقتال لعام 2019، والذي سينظمه الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة  BMMAF، بالتعاون مع منظمة خالد بن حمد الرياضية KHK SPORTS وبالشراكة مع الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF-WMMAA، والذي شهد حضور القائم بأعمال الوكيل المساعد للرقابة والتراخيص بوزارة شؤون الشباب والرياضة د. الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة، ولفيف من الأسرة الإعلامية البحرينية وممثلون عن وسائل الإعلام الأجنبية، ومحبو وعشاق رياضة فنون القتال المختلطة.


وتحدث الخياط قائلا: "ننتهز الفرصة، لنعرب عن الاعتزاز الكبير بالتعاون المثمر الذي يربط الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة مع الاتحاد الدولي للعبة، كما إننا نؤكد دائما على دعمنا للاتحاد الدولي وللمساعي الكبيرة التي يبذلها رئيس الاتحاد سعادة السيد كاريث براون وجميع أعضاء ومنتسبي الاتحاد، من أجل تطوير وارتقاء هذه الرياضة، على الشكل الذي يخدم التطلعات لتحقيق الهدف الرئيسي لاعتمادها كرياضة أولمبية خلال الفترة القادمة".


وأضاف: " نوجه الشكر والتقدير للأخ العزيز محمد شاهد رئيس اتحاد القتال الشجاع- بريف، على دوره الكبير في تعزيز التعاون والتنسيق المشترك مع الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة، والذي أسهم في إبراز الجهود التي انعكست على نجاح النسختين الماضيتين من أسبوع بريف الدولي للقتال، متطلعين لتعاون مستمر في إحراز المزيد من النجاحات في النسخة المقبلة من هذا التجمع الرياضي الدولي".


وختم حديثه قائلا: "نؤكد بأننا نعمل ضمن فريق سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، ووفق توجيهات سموه للإعداد والتحضير الأمثل لهذه النسخة من أسبوع بريف الدولي للقتال، والذي يأتي امتدادا لعمل فريق البحرين الذي يترأسه سيدي سمو ولي العهد حفظه الله ورعاه، من أجل أن تواصل مملكة البحرين نجاحاتها المستمرة على الصعيد الرياضي، بما يعزز من مكانتها المتقدمة على خارطة الرياضة العالمية".


من جهته، قال رئيس الاتحاد الدوي لفنون القتال المختلطة IMMAF-WMMAA كاريث براون: "نعتز  كثيرا بالدور الذي تلعبه مملكة البحرين في دعم الاتحاد الدولي من أجل تطوير وارتقاء رياضة فنون القتال المختلطة. كما نعرب عن اعتزازنا الكبير بالجهود التي يبذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة والخطوات التي اتخذها، لتعزيز ثقافة هذه الرياضة ودعم انتشارها بما يحفظ لها الاستمرارية ويساهم على دفع الاتحاد الدولي نحو مواصلة العمل بهدف زيادة الجهود لتطوير هذه الرياضة" . واضاف " ان الاتحاد الدولي سعيد بإقامة النسخة الثالثة من أسبوع بريف الدوي للقتال 2019 والذي سيشهد إقامة بطولة العالم السادسة، والتي نأمل أن تحقق المزيد من النجاحات التي تصب في مصلحة النهوض بهذه الرياضة".


من جهته، قال رئيس اتحاد القتال الشجاع- بريف محمد شاهد : "إن اتحاد القتال الشجاع وبتوجيه من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، سيسخر كافة الإمكانيات لدعم نجاح أسبوع بريف الدولي للقتال في نسخته الثالثة على أرض مملكة البحرين والذي سيقام في نوفمبر القادم، وسيشهد إقامة بطولة القتال الشجاع- بريف لفئة المحترفين التي أصبحت ماركة بحرينية دولية تنافس أكبر منظمات رياضة فنون القتال المختلطة للمحترفين، وهذا هو الحدث الذي رسمه سموه، ليصل لتحقيق الهدف الأكبر في أن تتربع هذه البطولة على عرش بطولات MMA في العالم".


من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة دانزين وايت: "إننا في الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة فخورون بالخطوات الحقيقية التي تبذلها مملكة البحرين لدعم رياضة فنون القتال المختلطة. فالأجواء التي يشهدها أسبوع بريف الدولي للقتال، ليست فقط أجواء منافسات رياضية، بل هي أجواء أشبه ما تكون في أنها بطولة أولمبية مصغرة، من خلال ما يشهده هذا الحدث من زخم إعلامي ومتابعة جماهيرية غفيرة وتنظيم أكثر من رائع. وهذا بحد ذاته، يسهم في دعم أهداف وتطلعات الاتحاد الدولي، الذي يسعى للحصول على اعتراف أولمبي برياضة فنون القتال المختلطة".









ت.و/خ.س


بنا 0951 جمت 13/06/2019