نواب يثمنون أمر نائب جلالة الملك سمو ولي العهد بشأن فواتير الكهرباء

  • article

المنامة في 06 سبتمبر/ بنا / أشاد نواب بأمر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة نائب جلالة الملك ولي العهد بشأن تمديد احتساب فواتير أشهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر لحسابات المواطنين بالمسكن الأول (حساب واحد) وفق فواتير الفترة نفسها من العام الماضي إذا كانت أقل من العام الحالي، وأكدوا أن هذه التوجيهات ما هي إلا دليل على اهتمام سموه بمشكلات المواطنين ومراعاة احتياجاتهم وحرص سموه على مصلحة المواطنين.


وثمن عضو لجنة الشئون المالية والاقتصادية النائب عيسى عبدالجبار الكوهجي توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة نائب جلالة الملك  ولي العهد في هذا الصدد وقال إن هذا التوجيه يؤكد بما لا يدع مجالا للشك استشعار سموه لحالة المواطن المعيشية، مضيفا أن سمو ولي العهد وضع نصب عينيه مصلحة المواطن ومراعاة احتياجاته. 


وقالت النائب زينب عبدالأمير إن هذه اللفتة ليست بغريبة على صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة حفظه الله فهو دائمًا ما عودنا على أن يكون سباقًا لمد يد العون إلى المواطن  لتخفيف ما يواجهه من أعباء وضغوط، وهذه المبادرة ستساهم بكل تأكيد نحو هذا الاتجاه.


واضافت عبدالأمير إن أوامر سمو ولي العهد وتوجيهاته دائما ما تصب في صالح المواطنين وفي تلبية احتياجاتهم وهو انعكاس لما يصبو لتحقيقه حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء الموقر حفظه الله، وأعربت النائب عبد الأمير عن أملها في أن تقوم هيئة الكهرباء والماء بسرعة تنفيذ هذه التوجيهات الكريمة من صاحب السمو الملكي نائب جلالة الملك ولي العهد.


من جهته، ثمن عضو مجلس النواب إبراهيم خالد النفيعي الأمر الصادر عن صاحب السمو الملكي نائب جلالة الملك ولي العهد في تلبية احتياجات المواطنين ومراعاة مصلحتهم بما يحفظ حقوقهم. 


إلى ذلك، قال عضو مجلس النواب الدكتور يوسف أحمد الذوادي بأن توجيه نائب جلالة الملك سمو ولي العهد كان له وقع صدى إيجابي في قلوب المواطنين جميعاً، وبأنه بعث بهم الطمأنينة والفرحة والتقدير بصورة تعكس حكمته وحنكته واقتداره واهتمامه الشخصي لأن تسير الأمور دائماً في مسارها الصحيح والعادل.

وبين الذوادي بأن أمر سموه لهيئة الكهرباء والماء يصب في أساس استقرار الأسرة البحرينية وفي صالح الوطن والمواطنين. 


وأوضح بأن أمر سموه يأتي وفق المبادئ التي يقوم عليها ميثاق العمل الوطني، والتي تنتهج الشفافية والنزاهة والاستدامة والتنافسية في الأداء، وفي وضع المواطن بصدارة الأولويات خصوصاً في الملف الاقتصادي والمعيشي.

وأكد الذوادي أن البحرين تسير بخطى ثابتة وقوية الى الأمام، وبتعاون مثمر وبنّاء بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، لكل ما من شأنه أن يسهم في نماء وازدهار الوطن المواطن.


من جانبه أشاد النائب عمار البناي بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة نائب جلالة الملك ولي العهد، مؤكدا بأن هذه التوجيهات ما هي الا دليل على اهتمام سموه بمشكلات المواطنين ومراعاة احتياجاتهم وذلك في إطار حرص الحكومة على مصلحة المواطنين، مثمناً خطوة سموه بالتحقيق في آلية احتساب فواتير الكهرباء والماء لحسابات كافة المشتركين من المواطنين في مسكنهم الأول (حساب واحد) والأفراد والمؤسسات.


ورفع النائب البناي بالغ الشكر والامتنان لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء الموقر، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، حفظهما الله، لاهتمامهم البالغ ودعمهم الدائم لتأمين العيش الكريم لجميع المواطنين.


ع.ر/ع إ ح


بنا 1036 جمت 06/09/2019