السعودية تمثل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمجلس إدارة البحوث العالمي

  • article

ساوباولو في 12 مايو / بنا / رشحت المملكة العربية السعودية  لتمثيل دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا MENA في مجلس إدارة مجلس البحوث  العالمي حتى عام 2022م في اجتماع المجلس الذي جري بمدينة ساوباولو البرازيلية.


 ووفق ما ذكرت وكالة الانباء السعودية فقد قدمت المملكة في الاجتماع ممثلة في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ورقة عمل تضمنت رؤية السعودية ودول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA) حول الفرص والتحديات التي تواجهها في مجالات تمويل وإدارة أنشطة البحث والتطوير وتطلعاتها إلى دور المجلس للمساهمة في مواجهة التحديات واستثمار الفرص على مستوى دول المنطقة والعالم.


كما جرى خلال الاجتماع الموافقة على بيان المبادئ الخاص بالآثار الاجتماعية والاقتصادية للأبحاث، عند اتخاذ قرارات تمويل الأبحاث العلمية من مصادر تمويل حكومية وخلال فترة تنفيذها وتطبيق نتائجها.


ويهدف المجلس الى التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات لأفضل الممارسات بين المؤسسات الحكومية الوطنية المعنية بتمويل البحث العلمي في نحو 60 دولة ، ومنها مجلس البحث الأوروبي ( ERC ) والوكالة اليابانية للعلوم والتقنية ومؤسسة العلوم الوطنية الأمريكية ( NSF ) ومؤسسة البحوث الألمانية ( DFC ).

  



خ.س


بنا 0719 جمت 12/05/2019