انهيار المفاوضات الكورية الجنوبية الامريكية بشأن تقاسم التكاليف الدفاعية

  • article

سيؤول في 19 نوفمبر/ بنا / أعلنت كوريا الجنوبية عن انهيار المفاوضات المشتركة مع الولايات المتحدة الامريكية بشأن تقاسم التكاليف الدفاعية بين البلدين.


ونقلت وكالة الانباء "يونهاب" عن الجانب الكوري الجنوبي "خروج المفاوضين الامريكيين من المحادثات واتهامهم سيؤول بتقديم مقترحات لا ترقى إلى " تقاسم العبء بصورة عادلة ومنصفة".


وبدأت الخلافات بين الجانبين بعد أن أعلنت واشنطن عن طلبها زيادة خمسة أضعاف في مشاركة سيئول في تكاليف تمركز حوالي 28,500 جندي أمريكي في كوريا الجنوبية.


وقال جيمس ديهارت من وزارة الخارجية الأمريكية " لسوء الحظ ، لم تكن المقترحات التي قدمها الفريق الكوري مستجيبة لطلبنا بتقاسم العبء المالي بصورة عادلة ومنصفة ونتيجة لذلك، قطعنا مشاركتنا في المحادثات اليوم من أجل إعطاء الجانب الكوري بعض الوقت لإعادة النظر.


وعبر عن آمله أن يتم التوصل إلى مقترحات جديدة من شأنها أن تمكن كلا الجانبين من العمل من أجل التوصل إلى اتفاق مقبول للطرفين بروح تحالفنا الكبير. 


واضاف "نتطلع إلى استئناف مفاوضاتنا عندما يكون الجانب الكوري مستعدًا للعمل على أساس الشراكة القائمة على الثقة المتبادلة".


من جانبه تعهد كبير المفاوضين للجانب الكوري الجنوبي جونغ أون-بو بالعمل "بصبر" وبذل الجهود لإبرام اتفاق "مقبول من الطرفين، مؤكداً على أن الجانبين لا يزالان متباعدين.




و.ش


بنا 0858 جمت 19/11/2019