الحرس الوطني يختتم تمرين (تعاون 4) لحماية المنشآت النفطية مع نظيره الكويتي

  • article

المنامة في 21 مارس / بنا / أناب الفريق أول ركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني، معالي اللواء الركن الشيخ عبد العزيز بن سعود آل خليفة مدير أركان الحرس الوطني لرعاية ختام التمرين المشترك "تعاون 4" لحماية المنشآت النفطية بين الحرس الوطني البحريني ونظيره الكويتي، بحضور سعادة الفريق الركن مهندس هاشم عبد الرزاق الرفاعي وكيل الحرس الوطني الكويتي، صباح اليوم الخميس ( 21 مارس ) بمعسكر الصخير.


وأكد معالي مدير أركان الحرس الوطني أن سلسلة تمرين "تعاون" لمكافحة الإرهاب والتي تواصلت حتى النسخة الرابعة، تعكس عمق التعاون العسكري بين صرحي الحرس الوطني، والمستوى المتقدم لتبادل الخبرات بين المنظومتين العسكريتين.


وأشار إلى أن "تعاون 4" يمثل أهمية بالغة باعتباره يرفع من مستوى الجاهزية واليقظة الأمنية في حماية المنشآت النفطية، والتي قد يمثل التعرض لها تهديداً بالغاً للسلامة العامة ومقدرات ومكتسبات الوطن.


وأشاد معاليه بالمستوى المشرف الذي أظهره رجالات الحرس الوطني في البلدين الشقيقين، خلال تنفيذهما لمعاضل التمرين، والذي يهدف إلى تدريب القوات على كيفية التعامل مع الدفاع الكيماوي واستخدام المعدات الهندسية في التعامل مع أية أجسام غريبة.


ونقل معاليه تحيات الفريق أول ركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني، إلى كافة المشاركين في تمرين "تعاون 4"، مهنئاً بنجاح التمرين وما شكله من نتائج مهمة على مستوى تبادل الخبرات بين صرحي الحرس الوطني.


بدوره أكد سعادة الفريق الركن مهندس هاشم عبدالرزاق الرفاعي وكيل الحرس الوطني الكويتي، أن العمل العسكري المشترك بين الحرس الوطني الكويتي ونظيره البحريني يأتي تنفيذاً لبروتكولات التعاون الموقعة بين الجانبين، والتي تعكس عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، ووحدة العمل العسكري المشترك في حماية الأمن الوطني.


ن.ف/خ.س


بنا 0924 جمت 21/03/2019