المركز العالمي للإنعاش القلبي في جامعة الخليج العربي يدشن أولى دوراته التدريبية

  • article

المنامة في 18 أكتوبر/ بنا / أنهى المركز العالمي للإنعاش القلبي أولى دوراته التدريبية، حيث قام بتدريب خمسة أطباء من طب العائلة على المهارات الأساسية للإنعاش القلبي (BLS) .


وقد قام مركز المحاكاة والمهارات الطبية بعقد هذه الدورة بعد أن حصل مؤخراً على اعتماد الهيئة الامريكية للأمراض القلبية في الولايات المتحدة الأمريكية (AHA) بعد اجتيازه متطلبات الاعتماد تحت إشراف مركز مستشفى الملك حمد الجامعي للإنعاش القلبي.
 
إلى ذلك، يتيح مركز الإنعاش القلبي لطلبة الطب بالجامعة الحصول على تدريب معتمد على أعلى المستويات للتعامل مع الحالات القلبية الطارئة والمعقدة. كما أن هذا المركز يساعد جامعة الخليج العربي على مواصلة تكريس الرسالة التي أسست من أجلها من خلال توفير فرصة للعاملين في القطاع الطبي في البحرين والخليج العربي للتدرب على التعامل مع المعضلات الطبية والأمراض القلبية الطارئة. هذا ويتمتع مركز الإنعاش القلبي بتجهيزات تقنية عالية ومتطورة حيث تم تجهيزه بأحدث أجهزة شركة لاردل العالمية للأجهزة الطبية، إذ يحتوي على أجهزة ودمى تستخدم للإنعاش المبسط، والمتقدم عند توقف عمل القلب نتيجة للأزمات القلبية. وقد صممت المرحلة الأولى من قدرات المركز لتدريب 6 متدربين في الدورة الواحدة.
 
إلى ذلك، قال رئيس مركز المحاكاة والمهارات الطبية الأستاذ الدكتور تيسير جرادة أن المركز يستعد كذلك لعقد دورات تدريبية متقدمة في مجال الإنعاش المتقدم (ACLS) ويعتزم المركز توسيع دائرة المستفيدين من برامجهم التدريبية لتشمل العاملين في القطاع الصحفي من خارج الجامعة، حيث سينظم دورة تدريبية مرة كل شهر للعاملين في القطاع الصحفي من غير منسوبي جامعة الخليج العربي.
 
ن.ف